علوم وتقنيات

“فيس بوك” توظف دبلوماسيين لتمثيلها في دول مختلفة حول العالم

تعتزم شركة “فيس بوك” الأمريكية عملاق شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت قريبا تقديم فريق من السفراء العالميين لتمثيلها في دول مختلفة حول العالم ، حيث تعد هذه الخطوة أحدث محاولاتها للحفاظ على علاقاتها الجيدة والصحية مع سلطات البلدان المختلفة.
وتؤكد ديبي فروست المتحدثة الرسمية باسم "فيس بوك" تلك النظرية في أحدث تصريحاتها لصحيفة "ميركوري نيوز" الأمريكية ، والتي قالت فيه "هذا هو الاستثمار الأمثل لنا ، لأننا نريد علاقات أفضل مع المشرعين وصناع السياسة عبر أوروبا وحول العالم".

أضافت أنه "من الأفضل أن يكون لنا وجود ، حتى يتمكن الناس من التواصل مباشرة مع فيس بوك ، ومن ثم حصر مدى سوء الفهم".

ووفقا لموقع وظائف "فيسبوك" ، فإن أحد المسئوليات الرئيسية لهؤلاء "السفراء العالميين" أن يعملوا كجهة الاتصال الرئيسية مع المسئولين الحكوميين والسياسيين الأجانب.

وسيصبح المرشحون الناجحون جزءا من فريق مهمته التعامل مع بعض تحديثات السياسة العامة الأكثر إثارة للاهتمام في عصرنا ، بما في ذلك الخصوصية ، بحسب ما أشار إليه الموقع.

ويعتقد العديد من المحليين أن تلك الخطوة المقترحة من قبل الشركة هي في الواقع خطوة ضرورية جدا ، خاصة بالنظر إلى المخاوف والانتقادات المتزايدة حول إعدادات الخصوصية التي تطبقها والتي تأتي من مناطق وزوايا مختلفة حول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى