المنوعات

الفياغرا تسبب الصمم

ارتبطت مادة الفياغرا وعقاقير اخرى للعجز الجنسي بمئات من حالات فقدان السمع المفاجئة حول العالم بما في ذلك المملكة المتحدة
وبدأ الاطباء بالتحذير من ان هذه العقاقير قد تضر بسمع المستخدمين بعد أن تم رصد سيل دافق من الأميركيين الذين يعانون مشاكل سمعية.
ويشار إلى أن الخبراء التابعين إلى مستشفيات Charing Cross وStoke Mandeville وRoyal Marsden قلقون جدا بسبب هذه المزاعم حتى انهم طلبوا تحقيقا من منظمات رسمية للمراقبة من حول القارات الثلاث علما أن المستخدمين من أميركا وشرقي آسيا وأستراليا تم استجوابهم في حال عانوا من خسارة السمع بعد تناول هذه العقاقير، وقد ارتبطت 47 حالة من خسارة السمع السريع بمادة الفياغرا وبالعقاقير ذات الصلة على مثال Cialis وLevitra علما أن 8 من هذه الحالات تعود إلى المملكة المتحدة.

وفقا لصحيفة التلغراف، فان الباحثون غير متأكدين من كيفية تأثير الفياغرا على السمع، غير أنهم يرجحون أن سلسلة المفاعلات الكيميائية تؤثر على الأذن الداخلية، ويتمثل متوسط عمر المتضررين بـ 57 عاما على الرغم من أن اثنين من الرجال بلغا السابعة والثلاثين.

أما الوكالة الطبية Medicines and Healthcare Products Regulatory Agency فقد أعلنت أن شكاوى فقدان السمع المرتبطة بالفياغرا «نادرة بشدة»، وأضاف متحدث باسم الوكالة أن ردة الفعل العكسية على دواء لا تبرهن تسبب الدواء بذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى