المنوعات

مقتل آكل لحوم البشر.. وشاب إندونيسي يحترف جزارة ثعابين الكوبرا الخطيرة

توفي رجل يفترض انه من آكلي لحوم البشر يبلغ من العمر 43 عاما بعد اصابته بجروح في معركة بالبنادق مع الشرطة.
وكان مواطن سويسري يسعى للانتحار وافقا لآكلي لحوم البشر على ان يلتهم جسده، غير ان المواطن تراجع واعلم الشرطة في وقت لاحق.

شاب إندونيسي يحترف جزارة ثعابين الكوبرا الخطيرة

من جهة أخرى صار اسم محمد نور سانتوسو الشاب الاندونيسي (30 عاما) مشهورا ليس فقط في ولايته التي ينتمي إليها يوغياكرتا بل وصلت شهرته إلى مناطق كثيرة في إندونيسيا.

وسر شهرته هي مهنته التي احترفها منذ عام 2007 والتي تدر عليه ربحا يتيح له عيشا كريما وازدهارا اقتصاديا. هذه المهنة هي الجزارة لكنها ليست جزارة في اللحوم المألوفة كالبقر والجاموس والغنم والجمال وغيرها بل هي جزارة فريدة وخطيرة. إنها جزارة ثعابين الكوبرا.

وذكرت صحيفة «كدولتان رعية» التي تصدر في جاوا الوسطى أن الشاب الاندونيسي نشأ في أسرة بسيطة في جزيرة جاوا وكان أبوه يشتغل بصيد ثعابين الكوبرا والمتاجرة فيها ما جعل سانتو منذ صغره جريئا في التعامل مع ثعابين الكوبرا.

ويروي سانتوسو أنه لن ينسى عام 2007 حين ضاقت الأحوال المادية لأسرته واضطر للعمل في جزارة لحوم ثعابين الكوبرا وبيعها للمطاعم والمحلات المتخصصة في تقديم وجبات لحم ثعابين الكوبرا للزبائن الذين يعتقدون أن لهذه اللحوم فوائد كثيرة في تقوية الجسم.

ويشير إلى أنه في البداية كان الاقبال بسيطا ولكن بدأت شهرته تتسع وتتزايد معها الطلبات لدرجة أنها وصلت في بعض المواسم إلى 1000 ثعبان في الشهر فاضطر سانتوسو بسبب هذا الانشغال الشديد إلى ترك الدراسة الجامعية في السنة النهائية للتفرغ لهذه المهنة الخطرة والمربحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى