المنوعات

اللحى والشوارب تتنافس في بطولة العالم بالنرويج

تمنح بطولة للعالم تنظم كل سنتين في النرويج القابا دولية لاجمل الشوارب واللحى فيما لا يقل عن 17 فئة فيما يعتبر الالمان والاميركيون الاوفر حظا للفوز.
ويشارك نحو 163 مرشحا من 15 جنسية في تورندهايم في وسط النرويج في هذه المسابقة على ما افاد المنظمون النرويجيون به وكالة فرانس برس. على صعيد الشوارب ثمة ست فئات هي «الشوارب الطبيعية والإنجليزية وعلى طريقة دالي والمجرية والامبراطورية والاسلوب الحر» على ما جاء في برنامج البطولة. اما اصحاب اللحى فيقسمون الى مجموعتين: اللحى «الجزئية» مع ست فئات واللحى «الكاملة» مع خمس فئات. وسيكافأ الثلاثة الاوائل في كل فئة، مع مسابقة عامة تمنح الجائزة الاهم في المسابقة.

وقال اولي يوهان لوكبيرغ الامين العام للنادي النرويجي لاصحاب الشوارب الذي ينظم البطولة «انه فن فعلي. بالنسبة للبعض انه فن جدي جدا ولاسيما لدى الالمان الذين يمضون ساعات للاهتمام بشعر وجههم». واضاف «المسابقة لا معنى لها بتاتا الا انها فرصة للاستمتاع».

والدول الممثلة هي الولايات المتحدة بأكثر من 60 مرشحا وسويسرا وبلجيكا وكندا والمانيا وايطاليا والسويد والنروج وليشتنشتاين واستراليا ونيوزيلندا والنمسا والدنمارك وفنلندا وهولندا. وتنظم البطولة كل سنتين منذ العام 1995 بعد نسخة اولى العام 1990 واقيمت البطولة السابقة في الاسكا في 2009. وتقاسم غالبية الالقاب حينها الاميركيون والالمان وبعض البلجيكيين. واقيمت بطولة اوروبية في هذا المجال في تشرين الاول 2010 في سالزبورغ في النمسا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى