الزاوية الإجتماعية

نقابة عمال التمريض تلتقي العاملين بمشفى الرازي وتستمع لقضايا عملهم وسبل تطوير الأداء

ضمن خطتها في مجال شؤون العمل والإطلاع ميدانياً على واقع الخدمات التي تقدم للعاملين , عقدت نقابة عمال التمريض والقبالة وسائر الخدمات الصحية بحلب اجتماعاً حضره السادة الدكتور سمير بيبي مدير المشفى
  وعمر عرب المدير الإداري واللجنة النقابية في المشفى ..

وتحدث السيد إياد السيد علي رئيس مكتب النقابة في بداية اللقاء بكلمة نقل في مستهلها تحية ومحبة رئيس اتحاد عمال المحافظة , وأضاف بأن هذا اللقاء الذي تقوم به النقابة يهدف إلى شرح المستجدات السياسية الراهنة وما يجري من أحداث وبأن سوريا بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد قادرة على تجاوز المؤامرة التي فشلت في تنفيذ مخططاتها وبأن الشعب السوري بكل فئاته وشرائحه تصدى وبقوة لتلك المؤامرة ومشيراً إلى أن عمال حلب ومن خلال تنظيمهم النقابي وقفوا وقفة صامدة وعبروا عن مشاعرهم وأحاسيسهم تجاه الوطن وقائده المفدى بشار الأسد , وأضاف بأن الهدف من هذه اللقاءات التي ستقوم النقابة بتغطيتها لكل المشافي الصحية إنما هي للاستماع لمطالب العمال والعمل على دراستها وإيجاد الحلول المناسبة لها كوننا نعمل بفريق العمل الواحد وفي إطار العمل الجماعي والمؤسساتي ..

كما تحدث السيد أحمد فاضل هنداوي أمين شؤون العمل فأكد أهمية هذه اللقاءات الميدانية في وضع العاملين بالصورة الصحيحة لواقع العمل وكيفية تفعيل العلاقة التفاعلية ما بين النقابة واللجان النقابية ..

بعد ذلك قدم الحضور مداخلات واستفسارات تمحورت حول زيادة التواصل مابين النقابة واللجان النقابية والإكثار من هذه اللقاءات الميدانية والاهتمام بالجانب الصحي والاجتماعي والمهني بشكل يلبي الرغبات والطموحات وإيجاد صيغة للعطلة الأسبوعية والوجبة الغذائية للعاملين في الأشعة وتوزيع المكافآت الخاصة بالهيئات بشكل عادل وإيجاد آلية تعامل خاصة بموظفي الصحة فيما يخص مجال الأدوية والعلاج وإقامة دورات تدريبية ولغات انكليزية باعتبار الأجهزة التي يتعامل بها الممرض تحتاج لثقافة ومعرفة وبهذا الجانب وإصلاح جهاز التحميض وتأمين واسطة نقل للعاملين في الورديات الليلية ..

وتحدث الدكتور سمير بيبي مدير المشفى فأجاب على ما يخص الإدارة من استفسارات وموضحاً بأن هناك عبء كبير على المشفى يتطلب المزيد من التعاون وحسن التعامل مع المرضى والمراجعين وتسهيل كل الإجراءات مع الإشارة لقلة العناصر وهو أمر خارج عن الإطار الإدارة , منوهاً إلى البدء من ذاتنا في تحقيق معايير الجودة وموضحاً حول ما يخص العطلة الأسبوعية بأنه يتم التعامل فيها وفق القانون المعمول به ..

كما أكد السيد عمر عرب المدير الإداري بأن المشفى يعمل وفق القوانين كل ما يخص العمل والعاملين والتأكيد على تمتين العلاقة التفاعلية والتشاركية , حيث تربطنا ضوابط عمل إلى جانب أننا نعمل بروح فريق العمل الواحد ونحن على متابعة في كل المطالب التي من شأنها تحفيز العمل وجعله أكثر عطاءً وتطوراً ..

وعلى هامش اللقاء سجلنا الانطباعات حول ما دار من مناقشات وحوارات :

حسناء ششمان ( رئيسة اللجنة النقابية )

حقيقة ما دار في هذا اللقاء من حوارات بناءة أضافت لنا أشياء ً كنا بحاجة لمعرفتها وإننا كالجنة نقابية تتابع كل ما يطرحه عمالنا حيث نعيش واقعهم ونطالب بكل ما يصلنا من مقترحات حول جانبهم العملي والاجتماعي .

وضاح حمدك ( رئيس التمريض )

كان اللقاء محطة هامة تعرفنا من خلالها على واقع العمل والدور الذي تؤديه النقابة تجاه العمال وسبل تفعيل العلاقة مابين العمال واللجان والنقابة بحيث تؤدي الدور المنوط بها وإيصال العامل لحقه وتحقيق رغباته وطموحاته .

ياسر خليف ( رئيس قسم الإسعاف )

كان اللقاء حوارياً شفافاً وطرحنا خلاله كل ما يطور عملنا ويحقق الهدف من هذه اللقاءات التي نتمنى أن تكون دورية والإكثار من تنفيذها فطلبنا المزيد من الخدمات التي تقدمها النقابة وطالبنا بالمكافآت وبكل ما يعود بالفائدة على العامل وعلى أسرته .

فضة نهار ( ممرضة )

طالبت بأن تكون هذه اللقاءات مستمرة كونها تضع العامل في كل ما يتمناه ويستمع إلى ما هو جديد في مجال العمل النقابي وبأن هذا اللقاء أثمر عن نتائج مريحة وكان شاملاً لكل قضايا العمل .

محمد تركماني ( عضو لجنة نقابية )

طالب بإيجاد صيغة لضغط العمل وبخاصة في أقسام التحاليل والتصوير , مشيراً إلى أن مشفى حلب الجامعي يمتلك بهذا الجانب عدداً أكبر إلى جانب توزيع الإيرادات المالية الواردة من نظام الهيئات على المشافي بالتساوي كما طالب بالوجبة الغذائية وشدد على الواجبات التي يجب تقديمها من قبل العاملين وفي مقدمتها حسن الاستقبال للمرضى والعناية بمتطلباتهم .

أمل جاويش ( ممرضة – العناية المشددة )

طالبت بأجراء بإجراء تحاليل دورية للعاملين حول ( التهاب الكبد منعاً من انتشار العدوى ) .

عقبة اليونس ( ممرضة )

طالب بأحداث مكتب تجريد يتم من خلاله تسليم المرضى ما يحتاجونه من شراشف وأغطية ليلاً إلى جانب الوجبة الغذائية للوردية الليلية وربع الراتب .

أسامة جبيلي ( ممرض )

كان اللقاء مثمراً وأعطى بعداً هاماً للمستقبل في كيفية العمل الجماعي وغرس فينا حب العمل وقدسيته إلى جانب أننا كونا فكرة كاملة عن ما يجري من أحداث ونجاح سورية بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد في التصدي للمؤامرة التي انتهت بفضل الوحدة الوطنية التي نعيشها .

هذا وأختتم رئيس مكتب النقابة حديثه بالتأكيد على ضرورة الحفاظ على الممتلكات العامة وبأن هذه المنشأة الصحية تخدم شعبنا وعلينا حسن الأداء والتعامل الجيد مع الجميع ..

بواسطة
محمد القاضي / حلب
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى