علوم وتقنيات

«سوني» اليابانية تعلن سرقة بيانات 25 مليون مستخدم

أعلنت شركة «سوني» اليابانية امس أن قراصنة الإنترنت سرقوا مجددا بيانات حوالي 25 مليون مستخدم آخر من شبكة سوني الترفيهية على الإنترنت أي «سوني أونلاين إنترتاينمنت» في ثاني هجوم تتعرض له شبكات سوني للألعاب خلال أسبوع.
وأعلنت الشركة في بيان ان التحقيقات كشفت اول من امس ان القراصنة اخترقوا مجددا الشبكة الترفيهية على الإنترنت ومقرها سان دييغو في الولايات المتحدة وسرقوا معلومات خاصة بـ 24.6 مليون حساب لمستخدميها يومي 16 و17 أبريل 2011، إضافة إلى معلومات من قاعدة بيانات قديمة تعود للعام 2007.

وأوضحت ان البيانات القديمة تشمل أرقام بطاقات ائتمان لحوالي 12700 مستخدم غير أميركي ولكن ليس كلمات السر الخاصة بها وبعض المعلومات الأخرى الخاصة بـ 10700 مستخدم من النمسا وألمانيا وهولندا واسبانيا.

وأشارت إلى أنها تواصل تحقيقاتها المكثفة على الشبكة وبعد اكتشاف الاختراق الثاني قررت إغلاق جميع الخدمات الخاصة بهذه الشبكة من أجل تحسين الأنظمة الأمنية الخاصة بها في وجه الهجمات غير المسبوقة من القراصنة.

وكان القراصنة اخترقوا شبكة ألعاب سوني بلاي ستيشن وخدمات كريوسيتي وسرقوا بيانات 70 مليون مستخدم والتي تشمل اسم المستخدم وكلمات المرور والأسئلة السرية وربما أيضا معلومات بطاقات الائتمان.

وكانت سوني قدمت الأحد اعتذارا رسميا للمشتركين بسبب تعرض شبكة «سوني بلاي ستيشن» للاختراق وأعلنت عن عودة أجزاء من شبكة «سوني بلاي ستيشن» مرة أخرى إلى العمل هذا الأسبوع وتعويض المشتركين عن فترة توقف الخدمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى