علوم وتقنيات

متصفح “كروم” يواصل تقدمه على حساب منافسه “إنترنت إكسبلورر”

واصل متصفح الويب “كروم” الذي تطوره شركة “جوجل” الأمريكية العملاقة، تقدمه على حساب منافسه الشهير “إنترنت إكسبلورر” من شركة “مايكروسوفت” الأمريكية، حيث حصل على حصة قاربت 12 في المائة من متصفحات الويب، وفقا للأرقام الصادرة عن شركة “نت أبليكيشنز” الأمريكية
البحثية.

وقالت "نت أبليكيشينز" إن حصة متصفح "كروم" خلال شهر أبريل الماضي بلغت 9ر11 في المائة، بزيادة 4ر % عن شهر مارس، بينما شهد متصفح "إنترنت إكسبلورر" انخفاضا في حصته السوقية خلال شهر أبريل لتصل إلى 1ر55 % مقابل 9ر55 % خلال شهر مارس.

كما انخفضت الحصة السوقية لمتصفح الويب المفتوح المصدر "فايرفوكس" من شركة "موزيلا" الأمريكية لتصل إلى 6ر21 % في أبريل، مقابل 8ر21 % خلال شهر مارس.

فيما زادت الحصة السوقية لمتصفح الويب "سفاري"، الذي يأتي محملا مسبقا على أجهزة ماك، في شهر أبريل لتصل إلى 1ر7 %، مقابل 6.6 في المائة خلال شهر مارس.

وقد حقق متصفح "جوجل" نموا ملحوظا خلال السنة الماضية بفضل تحديث الشركة المنتظم لقنوات تنزيل المتصفح بنسخ مستقرة.

وتدعم أحدث نسخ المتصفح المستقرة، والتي تحمل النسخة رقم 11، إدخال الأوامر الصوتية في تقنية ترميز صفحات الويب "إتش تي إم إل"، وهو ما يسمح للمستخدمين بالوصول إلى خدمات معينة مثل "الترجمة" باستخدام الأوامر الصوتية.

ولا يزال متصفح الويب "إنترنت إكسبلورر"، الذي يأتي محملا مسبقا على أنظمة تشغيل "ويندوز"، أكثر متصفحات الويب شعبية في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى