المنوعات

زفاف الأمير ويليام كلف 80 مليون إسترليني.. وشهر العسل بالأردن

بلغت تكلفة حفل زفاف الأمير “ويليام” و”كيت” 80 مليون جنيه إسترليني، وهو ما جعل الجميع يتساءلون عن انعكاس حفل الزفاف على الاقتصاد البريطاني، ومدى الضرر الذي وقع عليهم في ظل الأزمة المالية العالمية.
وعارض "ليزلي ماكلوخلان" -مترجم العائلة الملكية البريطانية في حديثه في أسبوع- وصفَ حفل الزفاف بالإسراف والبذخ، خاصة وأن الحفل كان عامل جذب هام للسياحة في بريطانيا مع وفود أكثر من مليون سائح لمشاهدة الحفل، وهو ما يعتبر ردا حاسما على كل من يتحدث عن الإسراف في تكلفة الزفاف.
وأوضح "ليزلي" أن حفل الزفاف لن يؤثر على الاقتصاد البريطاني، خاصة وأن القصر الملكي في "باكنجهام" تحمل تكاليف الزفاف، ولم يتم احتسابه من الحكومة، بينما تولت الحكومة البريطانية فقط توفير الأمن الذي بلغ 5000 شرطي لحماية العروسين من التهديدات التي توالت قبل الزفاف من جهات إرهابية بإفساد الزفاف.
وأكد "ليزلي" أن الجمهور البريطاني يهتم بالملكية ولا يرفع أصواته احتجاجا على الإسراف في حفل الزفاف، خاصة وأن ملايين الجنيهات جاءت إلى بريطانيا بسبب زيادة حجم السياحة.
وأوضح "ليزلي" أنه وفقا للتقاليد الملكية البريطانية فإن الحضور يفترض أن يقدموا هدايا للعروسين، لكن الأمير "ويليام" وزوجته "كيت" طلبوا من الحضور التبرع بقيمة الهدايا لبعض الجمعيات الخيرية، وهو ما يعبر عن لفتة إنسانية مميزة منهما، خاصة وأنهما يفضلان اختيار القرارات الشخصية دون الالتزام بالقرارات القديمة.
وذكر ليزلي  أن العروسين سوف يقضيان شهر عسلهما في الأردن ليستمتعا بمشاهدة المعالم التاريخية بها، مشيرا إلى أن كيت، أو الأميرة كاثرين وفقا للقبها الجديد، كانت قد درست في طفولتها في مدرسة ابتدائية في الأردن ، وما زال مدرسوها يتذكرونها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى