سياسية

توغل آليات عسكرية اسرائيلية شرق قطاع غزة

توغل عدد من الآليات العسكرية الاسرائيلية صباح اليوم الأربعاء شرق قطاع غزة وسط إطلاق نار تجاه منازل المواطنين وأراضيهم الزراعية.
وأفاد شهود عيان بأن 6 جرافات و3 دبابات انطلقت من موقع كيسوفيم العسكرى على الحدود الشرقية بين مدينتي خان يونس ودير البلح باتجاه محافظة وسط قطاع غزة وقامت بعمليات تجريف وتمشيط واعتداءات على أراضي المواطنين في المنطقة.

وتشهد المنطقة الحدودية الشرقية والشمالية من قطاع غزة إعتداءات وتوغلات عسكرية إسرائيلية متواصلة تهدف إلى إنشاء منطقة عازلة بين المنازل الفلسطينية والمواقع العسكرية الإسرائيلية.

ومن ناحية أخرى فتحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم معبر كرم أبو سالم (كيرم شالوم) جنوب شرق قطاع غزة لإدخال دفعة جديدة من السيارات الحديثة ومواد بناء لمؤسسات دولية في غزة.

وقال رائد فتوح رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع إلى قطاع غزة أنه سيتم ادخال ما بين 290 ـ 300 شاحنة عبر المعبر محملة بمساعدات اضافة الى بضائع للقطاعين التجاري والزراعي وقطاع المواصلات.

أضاف أن من بين الشاحنات 20 سيارة حديثة و18 شاحنة محملة بالأسمنت ومواد البناء لصالح مشاريع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) .. وأشار إلى أنه سيتم كذلك ضخ كميات محدودة من غاز الطهي.

ويعد معبر كرم أبو سالم حاليا المعبر الوحيد المخصص لدخول المساعدات والبضائع إلى قطاع غزة خاصة بعد قرار سلطات الاحتلال بإغلاق معبر المنطار (كارنى) شرق مدينة غزة بشكل نهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى