سياسية

المالكي يصل إلى كوريا الجنوبية

وصل رئيس وزراء العراق نوري المالكي صباح اليوم إلى العاصمة الكورية الجنوبية سول فى زيارة رسمية يرافقه فيها عدد من الوزراء والمسئولين فى العراق.
وقال بيان – صادر من مكتب رئيس الوزراء العراقى فى العاصمة بغداد -إن وزير الاقتصاد والمعرفة الكورى وعدد من المسؤولين الكوريين كانوا فى استقبال المالكى والوفد المرافق له ، أشار البيان إلى أن المالكي سيلتقى خلال الزيارة رئيس جمهورية كوريا الجنوبية لي مايونغ باك وعدد من المسؤولين في الحكومة الكورية ، فضلا عن عدد من أصحاب الشركات الكورية الراغبة فى الاستثمار فى العراق.

وأضاف البيان أن المالكي التقى أمس بوزير العمل والتوظيف البنغالى مشرف حسين فى مطار العاصمة البنغالية دكا أثناء توجهه إلى كوريا الجنوبية ، ودعا إلى تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية مع جمهورية بنغلادش الشعبية.

ولفت البيان إلى أن الفرص متاحة أمام الشركات البنغالية للاستثمار والعمل فى العراق ، مؤكدا ضرورة تفعيل التعاون الثنائي فى القطاعات كافة لاسيما في تبادل الخبرات ، فضلا عن النفط واستعداد العراق لتغطية حاجة بنغلادش منه ، وأن للعراق علاقات طيبة مع جمهورية بنغلادش تمتد سنوات طويلة.

من جانبه ، اكد وزير العمل والتوظيف البنغالي حرص بلاده على تفعيل اللجان المشتركة لزيادة افاق التعاون بين البلدين .. مشيرا إلى رغبة الشركات البنغالية للعمل والاستثمار في السوق العراقية وخاصة في مجال الزراعة.

ونقل وزير العمل والتوظيف البنغالي دعوة رئيسة وزراء بنجلادش الشعبية الشيخة حسينة واجد الى رئيس الوزراء لزيارة بنغلادش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى