علوم وتقنيات

الإمارات تطلق قمراً صناعياً لتحسين الاتصالات والمعلومات

أكدت شركة “الياه سات” الإماراتية نجاح أول أقمارها الاصطناعية “واي ون ايه” في الوصول إلى مداره بعد ثلاثين دقيقة من إطلاقه أمس على متن الصاروخ اريان5 .
ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية وام عن جاسم بوعتابة الزعابي الرئيس التنفيذي للشركة قوله إن القمر التابع لإمارة أبوظبي والذي أطلق من محطة الفضاء الأوروبية بمدينة كورو في غويانا الفرنسية سيقوم خلال الأيام القليلة القادمة بسلسلة من التحركات حتى يصل إلى نقطة التشغيل النهائية فوق الإمارات موضحا أن فريقا هندسيا إماراتيا متخصصا سيقوم بعد ذلك بادارة القمر والإشراف عليه من محطة التحكم والمراقبة التابعة للشركة.

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة الياه سات وليد المقرب المهيري الرئيس التشغيلي لشركة مبادلة للتنمية إن إطلاق القمر يعد نقلة نوعية نحو تقديم خدمات اتصالات فضائية متطورة حيث باتت الاتصالات الفضائية جزءا لا يتجزأ من عملية تأسيس بنية تحتية عالمية المستوى لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات .

وتعتبر "الياه سات" شركة مملوكة بالكامل لشركة الاستثمار الاستراتيجي لحكومة أبوظبي وتم تكليفها بإطلاق قمرين صناعيين لتعزيز قدرات الاتصالات الفضائية في المنطقة لتلبية الطلب المتزايد على خدمات الاتصالات الفضائية للحكومات والشركات والأفراد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى