المنوعات

معهد الفضاء الروسي يكشف امتلاك الرئيس التونسي المخلوع “نجماً” في السماء يحمل اسمه

كشفت وثيقة نشرها المعهد الروسي للفضاء عن ملكية الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي لنجم يحمل اسمه قام بشرائه منذ سنوات.
وذكرت إذاعة "اكسبراس إف إم" التونسية الخاصة أن اللجنة الوطنية لتقصي الحقائق التي أوكلت لها مهمة البحث وحصر الممتلكات غير المشروعة للرئيس المخلوع وعائلته عثرت على هذه الشهادة الفريدة من نوعها في أحد أدراج مكاتبه.

وأكدت اللجنة الوطنية أن هذه الشهادة هي ملكية حصرية لنجم يحمل اسمه "زين العابدين بن علي" في كوكبة العذراء "يلمع كل ليلة"، موثقة رسمياً في سجلات المعهد الروسي للفضاءThe International Star Catalogue Space-Earth Groun بتاريخ الثاني من شباط 2009 وتظهر موقع النجم في السماء وترصد تحركاته بشكل دوري.

وأثار ظهور هذه الوثيقة حفيظة الرأي العام في تونس الذي أبدى حزنه وأسفه على حجم الفساد المالي الذي تجاوز كل حدود المنطق والعقل لرئيس دولة كان همّه الوحيد تلميع صورته واسمه في الأرض والسماء، وشعبه يرزح أكثر من نصفه تحت خط الفقر والبطالة.

وكانت وثائق سرية لموقع "ويكيليكس" سرّبت تقرير السفير الأمريكي بتونس، روبار كوديك، كشفت عن ملكية صهر بن علي رجل الأعمال محمد صخر الماطري لنمر أحمر أطلق عليه اسم "الباشا"، ظل يعيش معه في حديقة قصره وخصص له مربياً وميزانية خاصة ويستهلك 4 دجاجات في اليوم الواحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى