أخبار البلد

متابعة أعمال نفقي طريق دمشق السويداء

اطلع الدكتور مالك علي محافظ السويداء والدكتور يوسف حمود مدير عام المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية أمس على سير العمل في نفقي قريتي لاهثة والمتونة على طريق عام دمشق السويداء وطريق السويداء الرحى.
ودعا المحافظ إلى رفع وتيرة العمل والإسراع في إنجاز هذين النفقين وإزالة المعوقات المتعلقة بوجود كبل ضوئي خلال عشرة أيام من تاريخه ووضع لوحات الدلالة والإشارات الطرقية اللازمة لتأمين السلامة المرورية خاصة عند تقاطعي لاهثة الخالدية والمتونة الهيت وتقديم دراسة متكاملة حول الشبكة الطرقية المحيطة بالنفقين خلال مدة أقصاها أسبوعان.

وطلب المحافظ من مديرية الخدمات الفنية بالمحافظة حل مشكلة الاستملاك حول النفقين المذكورين والبالغة كلفتهما 64 مليون ليرة خلال مدة أقصاها 15 يوماً مشيراً إلى ضرورة الإسراع في إنجاز نقاط الوصل بين مساري الطريق وتركيب الحواجز والإشارات اللازمة لتأمين السلامة المرورية ذهاباً وإياباً عند تحويلتي قرية أم الزيتون واستكمال الأعمال المتبقية في الحديقة بالقرب من عقدة شهبا المرورية.

بدوره أشار مدير عام المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية إلى أن أعمال تنفيذ النفقين المذكورين تشمل صب جدران الخرسانة لكل نفق وإنشاء التحويلة اللازمة لاستمرار الحركة ذهاباً وإياباً على الطريق العام مبيناً أنه سيتم تنفيذ طريق إلى الجنوب من عقدة شهبا المرورية تؤمن العبور للقادمين من مدينة السويداء باتجاه القرى الواقعة إلى الشرق من مدينة شهبا.

وأوضح الدكتور حمود أنه يجري حالياً تركيب الإشارات العاكسة ووضع حواجز أمان خرسانية في أماكن متفرقة من طريق عام دمشق السويداء خاصة في العقد الطرقية في حزم وشهبا بكلفة 18 مليوناً و605 آلاف ليرة وتجهيز الإشارات المرورية ولوحات الدلالة واتجاهات السير لتركيبها خلال الفترة القريبة القادمة مع تنفيذ دراسة مرورية كاملة للطريق.

من جانبه لفت الدكتور يوسف بحصاص مدير فرع المؤسسة العامة المواصلات الطرقية في السويداء إلى أن الفرع أنجز أكثر من 70 بالمئة من أعمال تخطيط ودهان طريق عام دمشق السويداء ولم يتبق سوى المسافة الممتدة من مدينة شهبا وحتى قرية سليم البالغ طولها حوالي 7 كم مشيرا إلى أن أعمال المسار الثاني لطريق عام دمشق السويداء تضمنت تنفيذ ثلاث عقد مرورية بكلفة 195 مليون ليرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى