اقتصاديات

وزير الاقتصاد من حلب: سنعمل بعقلية جديدة لتصبح سورية سنغافورة 2

أكد وزير الاقتصاد والتجارة محمد نضال الشعار خلال اجتماعه برئيس وأعضاء غرفة تجارة حلب أمس أن عمله عضواً في الحكومة بمثابة «خادم» للمواطنين وللفعاليات الاقتصادية وأنه مستمع «جيد ومخلص» وأن بإمكان سورية أن تصبح «سنغافورة 2» بإمكاناتها وخبرة أبنائها.
واعترف الوزير الذي جال على الأسواق في أول يوم له في الحكومة الجديدة، بأن دوره عبارة عن استمرار في الإصلاح وتطوير البلد وتحسين مستوى معيشة المواطن وتحقيق بعض أحلامه.
وأشار الشعار أن هناك قياديون سياسيون لهم دورهم «وأنتم كتجار قادة تؤمنون قوت الشعب وتحققون أحلامه وآن الأوان أن يكون هذان النوعان من القادة شركاء في تحقيق الحلم الجميل لسورية فما هو في سورية غير موجود في بلدان أخرى ويمكن أن نحقق معجزة سنغافورة».
ولفت الشعار إلى أن أي قرار في الوزارة «سنشرككم في اتخاذه لأنه بفكرة التشاركية سيكون خلف إصدار القرار أصحاب العلاقة، ونحن كحكومة لا نعرف كل شيء وسنأخذ تواقيعكم وموافقاتكم على القرارات بالأغلبية».
وأجاب الشعار في معرض رده على سؤال أحد أعضاء مجلس الإدارة بإعادة بناء الطبقة الوسطى موضحاً أن «صنع القرارات الاقتصادية الصحيحة بقرارات حكيمة يصنع الطبقات الصحيحة» مشدداً على أن الأمر «عبارة عن تراكم سلسلة من القرارات والأمر يحتاج لوقت».
وأبدى الشعار استعداده تخصيص قطعة أرض كي تؤسس الغرفة معهداً خاصاً بتدريب الكوادر الإدارية على أن تقدم الغرفة مذكرة تحليلية وتقديرية بخصوص ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى