علوم وتقنيات

“الثروة المعدنية” تعتمد تقنيات الخدمات الآمنة لربطها بنظام “سي فور سداد”

أنهت شركة الخدمات الآمنة لصناعة البرمجيات SSS Process من ربط وكالة الوزارة السعودية للثروة المعدنية بنظام الدفع الالكتروني “سي فور سداد” C4 Sadad.
وقالت الشركة العربية المتخصصة ببناء تطبيقات الحكومات الإلكترونية وصياغة الحلول البرمجية أن النظام سيتيح للمواطنين والمتعاملين مع الوكالة إمكانية الاستعلام عن الفواتير المستحقة عليهم ودفعها الكترونيا دون الحاجة لزيارة أحد فروعها أو الذهاب إلى أحد البنوك أو المؤسسات المصرفية.
ونوهت الشركة التي عكفت خلال السنوات القليلة الماضية على ربط عشرات المؤسسات الحكومية والخاصة بنظام الدفع الالكتروني في السعودية، إلى الجدوى الاقتصادية المتواخاة من ربط المنشآت بنظام "سي فور سداد"، بدءا من تسريع عمليات التحصيل وتسهيلها مرورا بتنظيمها وخفض تكاليف تحصيلها.
وقال المهندس علاء نشيوات المدير التنفيذي لشركة الخدمات الآمنة لصناعة البرمجيات: "نجحت معظم المؤسسات التي تم ربطها بنظام سي فور سداد من استعادة استثماراتها في فترات زمنية قياسية لا تتجاوز العام. نظرا لهذه النتائج المالية وحاجة الشركات لتطوير خدماتها وتعزيز تنافسياتها، أصبحت عملية ربط معظم المؤسسات لا سيما الخدماتية منها يتصدر سلم أولويات إداراتها".
وأضاف نشيوات:" يتمتع النظام بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام تعمل على تخفيف العبء على المستخدم ومن ضغط العمل على موظفي المؤسسة المربوطة بالنظام، بالإضافة إلى ذلك يسمح النظام للمستخدمين إمكانية تتبع اشتراكاتهم ومعرفة أرصدتهم والفواتير المستحقة وتسديد التي يريدونها من أي مكان كان دون التقييد بوقت أو زمان، ولتنظم الشؤون المحاسبة، يمكن للمستخدمين طباعة التقارير المالية الخاصة بهم وحفظها عل الهيئة التي قد يحتاجونها".
وأشار نشيوات إلى أن السعودية تتصدر قائمة الدول الخليجية الأكثر إقبالا على استخدام نظام "سي فور سداد" لما يتمتع به من كفاءة عالية في تنظيم عمليات التحصيل عبر بيئة الكترونية تتمتع بأعلى معايير السرية والأمان.
والجدير بالذكر بأن نظام سداد للمدفوعات هو أحد أنظمة مؤسسة النقد العربي السعودي، وهو نظام مركزي لعرض ودفع الفواتير والمدفوعات الأخرى إلكترونياً في المملكة العربية السعودية، كما ويعتبر أحد الأنظمة الحيوية والهامة في المملكة العربية السعودية مما له الأثر في تسهيل وتسريع عملية دفع الفواتير والمدفوعات الأخرى عبر جميع القنوات المصرفية في المملكة العربية السعودية.

بواسطة
فرح الفايز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى