سياسية

استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة 40 بقصف للاحتلال على القطاع.. وحماس تطالب بتحرك دولي عاجل لحماية غزة

استشهد 5 فلسطينيين وأصيب 40 جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي الجوي والبري على قطاع غزة منذ ظهر أمس.
وذكرت وكالة معا الفلسطينية ان أربعة فلسطينيين استشهدوا من بينهم قيادي في كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الوطنية الفلسطينية حماس وأصيب 14 آخرون في غارات جديدة نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على منطقة الانفاق برفح.
وأضافت الوكالة ان الشهداء هم صالح الترابين القيادي في كتائب القسام البالغ من العمر 38 عاما ومصعب الصوفي البالغ من العمر 18 عاما ومحمد المهموم 25 عاما وخالد الدباري 23 عاما.
وكانت قوات الاحتلال قصفت منازل الفلسطينيين قرب مسجد التوفيق بحي الشجاعية وقرب معبر المنطار ومحيط مطار غزة إلى الجنوب من القطاع ما أدى الى استشهاد الفلسطيني محمود المناصرة البالغ من العمر 50 عاما على الفور وإصابة عدد كبير من الفلسطينيين بينهم اطفال ومسعفون.

وقال المركز الفلسطيني للإعلام إن الاحتلال قصف موقعا للشرطة شمال قطاع غزة وغرفة زراعية شرق القرارة جنوب القطاع ومواقع أخرى في القطاع مشيرا إلى أن المضادات الأرضية للمقاومة الفلسطينية تصدت لطائرات الاحتلال في سماء خان يونس وأجبرتها على الانسحاب.
وقصفت طائرات الاحتلال الحربية من طراز إف 16 منتجع النور التابع للأسرى كما قصفت موقع الشهيد عبد العزيز الرنتيسي التابع للشرطة شمال القطاع.
كما قصفت قوات الاحتلال بثلاث قذائف منزلا مكونا من أربعة طوابق في عبسان الكبيرة شرق خان يونس ما أدى لإلحاق دمار كبير به وإصابة صاحب المنزل.
كما نفذت قوات الاحتلال قصفاً مركزاً على الأطراف الشرقية للقطاع عبر الدبابات مستهدفة الأراضي والمنازل.

الاحتلال: العمليات في غزة ستستمر
إلى ذلك أكد افي بن ياهو الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن هناك عمليات واسعة يقوم بها جيش الاحتلال في قطاع غزة.
ونقل موقع قدس نت عن ياهو قوله في تصريحات صحفية إن العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش في غزة ستتواصل وفقاً للظروف الميدانية.



حماس تطالب بتحرك دولي عاجل لحماية غزة

من جهته طالب فوزي برهوم الناطق باسم حركة المقاومة الوطنية حماس المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والعاجل لحماية أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ولجم الاحتلال عن مواصلة اعتداءاته.
وقال برهوم في تصريح للمركز الفلسطيني للإعلام إن الاحتلال يستغل تراجع القاضي ريتشارد غولدستون عن تقريره حول العدوان الإسرائيلي على غزة والدعم المالي الأمريكي له من أجل تصعيد العدوان على القطاع.
وأضاف برهوم إن الاحتلال يتحمل كل تداعيات ما يقوم به الإسرائيلي محملا الاحتلال نتائج عدوانه وجرائمه المستمرة بحق الشعب الفلسطيني مؤكدا أن رد المقاومة على مجازر العدو يأتي من باب الدفاع عن النفس وحماية الفلسطينيين والضغط على الاحتلال لوقف جرائمه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى