أخبار البلد

العماد حبيب: أعداء سورية فاتهم أن شعبها حصن وحدته الوطنية بدمه

برعاية السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة احتفل أمس بتخريج دورة ضباط القيادة والأركان ودورة الأركان في الأكاديمية العسكرية العليا.
وأكد ممثل راعي الاحتفال العماد علي حبيب نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع في حكومة تسيير الأعمال في كلمة خلال الاحتفال أهمية التحصيل العلمي في تنمية مدارك الإنسان وتمكينه من الاضطلاع بمسؤلياته وزيادة قدرته على تخطي الصعاب.

واستعرض العماد حبيب آخر التطورات والمستجدات في المنطقة العربية وخاصة فصول التآمر التي تستهدف هوية سورية الوطنية والقومية وحجم الإمكانات التي سخرت لتنفيذ الحملات الإعلامية الهائلة وممارسة التضليل الإعلامي بتزوير الحقائق واختلاق الأحداث ونقلها عبر تحوير الوقائع على الأرض وتضخيمها للنيل من وحدة سورية والتلاحم بين قيادتها وشعبها.

وقال العماد حبيب إن أعداء سورية قد فاتهم أن شعبها قد حصن وحدته الوطنية بدمه فغدت جزءا من طريقة حياته وسمة متلازمة له ونهجا تهتدي به الأجيال التي نذرت نفسها للدفاع عن عزة الوطن وكرامة الأمة منوها بحسن أداء قيادة ومدربي الأكاديمية العسكرية العليا في تزويد المتخرجين بكل ما يحتاجونه من معارف وعلوم عسكرية لا غنى عنها لأي جيش معاصر.

وكان اللواء مدير الأكاديمية العسكرية العليا قد ألقى كلمة أشار فيها إلى أن هذا الاحتفال يأتي تتويجا للجهود الكبيرة التي بذلها المدربون في الإعداد النوعي للضباط الدارسين ليكونوا قادرين على تنفيذ المهام المنوطة بهم.

ولفتت كلمتا الضابط الأول عام على الخريجين والضابط الأول على الطلاب العرب إلى الاهتمام الكبير الذي قدمته الأكاديمية على مدار عام امتزجت فيه معارفهم وخبراتهم مع خبرات أشقائهم في الجيش العربي السوري بما يعمق الروح الأخوية والاهتمامات القومية المشتركة لسورية بقيادة الرئيس الأسد.

حضر الاحتفال العماد داود راجحة رئيس هيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة ونائبا رئيس هيئة الأركان ورئيس أركان جيش التحرير الفلسطيني وعدد من كبار ضباط الجيش والقوات المسلحة وبعض الملحقين العسكريين وحشد من المدعوين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى