سياسية

مصر.. حبس زكريا عزمي رئيس ديوان الرئاسة السابق 15 يوماً رهن التحقيق

قرر جهاز الكسب غير المشروع في مصر اليوم الخميس 7-4-2011، حبس الدكتور زكريا عزمي، رئيس ديوان رئاسة الجمهورية السابق، لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيق.
وبدأ فريق من المحققين بجهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار عاصم الجوهري التحقيقات مع عزمي بشأن الاتهامات المنسوبة إليه والواردة فى التقارير الرقابية من تضخم ثروته وعدم تناسب حجمها مع إقرار الذمة المالية المقدمة منه، وكذلك استغلاله لنفوذه السياسى فى تحقيق مصالح اقتصادية على مدار السنوات الماضية، نقلا عن صحيفة "اليوم السابع" المصرية.
ووصل عزمي إلى النيابة في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا، وبدأت أولى جلسات التحقيق فور وصوله.
وكان جهاز الكسب غير المشروع قد منع كلا من الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب السابق، وصفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى السابق، والدكتور زكريا عزمى، وإبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق، من التصرف فى أموالهم هم وعائلاتهم، بالإضافة إلى منع سليمان من السفر إلى خارج البلاد.
ومن المقرر استدعاء جمال مبارك نجل الرئيس السابق للمثول أمام جهاز الكسب غير المشروع الأسبوع القادم، وسوف يحضر إلى القاهرة ولن يتم التحقيق معه في شرم الشيخ، حسبما ذكرت وسائل إعلام مصرية.
وسيباشر المستشار خالد سليم عضو هيئة الفحص التحقيق مع جمال مبارك حول البلاغات الواردة ضده بعدم تناسب إقرارات الذمة المالية التي قدمها للجهاز مع حجم ثروته الحقيقية.
ويبادر جهاز الكسب غير المشروع لاتخاذ خطوات جادة تتعلق بإحالة من تثبت إدانته إلى محكمة الجنايات لمطالبته برد قيمة ماحصل عليه من أموال وفقا للقانون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى