المنوعات

أول محررة أخبار في السعودية معاقة!

نجحت الفتاة السعودية شذى الحربي في أن تتحدى إعاقتها بشلل الأطراف، وتصير أول محررة أخبار معاقة في المملكة.
ونقلت صحيفة عكاظ السعودية عن شذى ذات العشرين عامًا قولها: "إنها استطاعت أن تتغلَّب على إعاقتها بتشجيع المسؤولين وزملائها في قسم الأخبار بإذاعة البرنامج الثاني في جدة.
وتتابع أسرتي ساعدتني على التفوق ودمجي في المجتمع؛ بدءًا بالدراسة في المدارس العادية، وانتهاءً بالاختلاط بالطلبة العاديين.
ودعت شذى الحربي التي تُعِد يوميًّا زاوية مؤشرات صحافية، في البرنامج اليومي "حصاد الظهيرة"، وسائل الإعلام إلى تخصيص صفحات أسبوعية لإبراز المتميزين من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وقال مدير قسم الأخبار في الإذاعة الدكتور محمد جعفر الغامدي: "شذى هي المحررة الوحيدة في قسم الأخبار، وهي نموذج للفتاة الطموحة والجادة والمتقنة للعمل"، موضحًا أنها "في فترة قصيرة نجحت في أن تكون محررة أخبار من الطراز الأول".
وإن كانت شذى هي الفتاة السعودية الوحيدة من ذوي الاحتياجات الخاصة التي شقَّت طريقها في مجال الصحافة، لكنها ليست الوحيدة في الجنسين، فقد شقَّ الشاب السعودي عمار هيثم (25 عامًا) نفس المجال رغم إصابته بشلل تام.
ويعمل هيثم الذي يتنقل بسريرٍ متحركٍ، كاتبًا صحفيًّا في قسم الرياضة في إحدى الصحف السعودية المرموقة بعد أن نال درجة البكالوريوس في الإعلام بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف ويتفوق على جميع أقران دفعته.
ويمتلك هيثم قاعدة علاقات واسعة بالرياضيين والمهتمين بالشأن الرياضي، مثل لاعب كرة القدم المصري الشهير محمد أبو تريكة، كما أنه عضو شرف في نادي الأهلي السعودي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى