سياسية

طرابلس: ظهور القذافي على شاشة التلفزيون وإعلان استعداد حكومته للتغيير

ظهر الزعيم الليبي معمر القذافي على شاشة التلفزيون الليبي أمس الاثنين وهو يحيي أنصاره من سيارة جيب تسير به خارج مجمعه الحصين في باب العزيزية في طرابلس .
وكتب التلفزيون الليبي على الشاشة "الأخ القائد بين مؤيديه".

وظهر القذافي على شاشة التلفزيون في وقت أعلن فيه المتحدث باسم الحكومة الليبية، موسى إبراهيم، استعداد الحكومة الليبية للتوصل إلى حل سياسي مع القوى الدولية، بشرط بقاء القذافي في الحكم، معبرا عن الاستعداد لمناقشة الإصلاحات في النظام السياسي وإجراء انتخابات.

وأكد المتحدث أحقية الشعب الليبي في تقرير بقاء الزعيم معمر القذافي في الحكم أو رحيله.

وفي نيويورك أبلغ عبد الإله الخطيب، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا، الصحفيين الذين تحدث لهم حول زيارته للعاصمة الليبية طرابلس ومدينة بنغازي معقل المعارضة الليبية أن الحكومة والمعارضة في ليبيا أكدتا له أنهما مستعدتان لوقف إطلاق النار ولكن كلا من الطرفين يشترط أن يفعل الطرف الآخر هذا أولا.

وقال عبد الإله الخطيب، وهو وزير الخارجية الأردني سابقا، إنه سيواصل الاتصالات بطرفي النزاع في ليبيا ساعيا للتوصل إلى حل سياسي.

وكانت مصادر تركية قد أعلنت أن مبعوثاً للعقيد القذافي وآخر من المعارضة وصلا إلى أنقرة، مشيرة إلى أن موفد القذافي سيطلب مساعدة تركيا للتوصل إلى وقف لإطلاق النار.

وأعلنت تركيا إنها تسعى إلى الوساطة من اجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في ليبيا.

ونقلت قناة "العربية" عن وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو قوله في مؤتمر صحفي في أعقاب وصول عبد العاطي العبيدي نائب وزير الخارجية الليبي إلى أنقرة إن اجتماع اليوم مع مسؤول الحكومة الليبية مهم للغاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى