المنوعات

جامعة نيويورك للتكنولوجيا تستضيف ورشة عمل دولية لإدارة الأعمال

أعلنت جامعة نيويورك للتكنولوجيا – الأردن NYIT عن بدء ورشة العمل الدولية الرابعة عشر لإدارة الأعمال والتي تستضيفها الجامعة حتى الرابع من الشهر الحالي ويشارك فيها نخبة من رجال الأعمال الإداريين والخبراء الدوليين.
وتهدف الورشة إلى تبادل الخبرات ووجهات النظر حيال الأوضاع الاقتصادية الراهنة وإلى بحث سبل التعاون المشترك لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الدول العربية والأوروبية من جهة والأسيوية من جهة ثانية.
وفي معرض تعليقه، قال الدكتور فايز الزعبي، مساعد عميد كلية إدارة الأعمال في جامعة نيويورك "يسعدنا استضافة هذه الورشة الدولية المتخصصة وان نكون احد محطات دورتها الرابعة عشر. نأمل للمشاركين فيها صياغة خارطة طريق شاملة تغطي كافة مستويات القطاع الإدارية والاقتصادية والاستثمارية".
وأضاف الدكتور الزعبي الذي أشرف على تنظيم واستضافة الحدث "نبذل في جامعة نيويورك للتكنولوجيا قصارى جهدنا للإيفاء بالتزامنا كمؤسسة أكاديمية لها مكانتها وحضورها على الساحة الإقليمية والدولية. نؤمن بأن دورنا لا يقتصر على رفد السوق بالكفاءات المهنية والكوادر العلمية، بل يتعدها ليشمل مسؤولية تلبية احتياجات القطاعات ومشاركتها على رسم التوجهات المستقبلية وتحديد أهدافها والعمل على إنجاحها".
ويشارك في الحدث 54 من كبار الشخصيات الإدارية ورجال الأعمال المرموقين من الولايات المتحدة الأمريكية والبرتغال والصين وألمانيا وبلجيكا واستراليا واسبانيا وأوكرانيا وفنلندا وسوريا.
من جانبها، أشادت الجامعة بالدور الكبير الذي قام به الدكتور الزعبي من تنسيق ومتابعة لمجمل فعاليات الورشة التي تضمنت أنشطة عملية وأخرى ميدانية إضافة إلى عروض تقديمية ومحاضرات استعرض فيها المشاركون خبرات وتجارب كبرى الشركات في مجال الأعمال والإدارة.
وأضاف "لقد قمنا باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة من أجل توفير المشاركين من كبار الشخصيات المرموقة بكافة احتياجاتهم وجعل هذه التجربة فعالة وفريدة من نوعها".
ولإثراء جدول أعمال الورشة الذي قارب على عشرة أيام، نظمت الجامعة للوفود المشاركة رحلات سياحية وترفيهية شملت مواقع تاريخية في شمال وجنوب المملكة كان من ابرز محطاتها مدينة البترا ووادي رم والبحر الميت والعقبة.
يشار إلى أن جامعة نيويورك للتكنولوجيا التي تأسست عام 1955 تعد من الجامعات الأمريكية العريقة التي تحتل مرتبة أول 55 جامعة من أصل 3700 جامعة في الولايات المتحدة الأمريكية. ودخلت الجامعة إلى الأردن عام 2001 وهي تضم حاليا ثلاث كليات ذات مساقات مختلفة تشمل العلوم والإدارة العامة، علوم الحاسوب، الفنون.

مقالات ذات صلة