سياسية

“صحيفة”: إيران تنشر شبكات تجسس في الكويت

كشفت مصادر كويتية مطلعة أن شبكة التجسس الإيرانية التي تمت محاكمتها في الكويت هي واحدة من أصل 8 شبكات تجسسية في الأراضي الكويتية.
يأتي ذلك على خلفية تسارع المواقف السياسية بشأن أحكام الإعدام التي صدرت بحق أعضاء شبكة التجسس الإيرانية التي تمت محاكمة عناصرها.

وقالت المصادر إن اثنتين من الشبكات السبع مسلحة وأن الملحق السياحي في السفارة الإيرانية علي ظهراني هو المسؤول الاستخباراتي للحرس الثوري الإيراني في الكويت ومنطقة الخليج، وفقا لصحيفة "القبس" الكويتية.

وذكرت الصحيفة أن ظهراني غادر الكويت مع 3 دبلوماسيين في شهر ديسمبر من عام 2009 بعد ورود أسمائهم في التحقيق بقضية شبكة التجسس.

وحذرت المصادر من أن الخطير في الموضوع هو أن احد المتهمين الرئيسيين في القضية، وهو المتهم الأول، يعمل ضابط خفر في الجيش الكويتي، وأن استخبارات الحرس الثوري عملت على تجنيد لبنانيين وسوريين في هذه الشبكات، كما أنها حرصت على تجنيد مجموعات من "البدون" وتحديدا بعض الذين يعملون في الجيش أو مؤسسات أمنية حساسة، حسب "القبس".

وكشفت المصادر أن ظهراني عمل على تجنيد أعضاء الشبكات بالتعاون مع بعض الشركات التي تتغطى بأعمال السياحة في الكويت والخليج، وقد تم إرسال عدد أعضاء هذه الشبكات للتدريب في إيران وبعض دول الجوار.

ويتوقع أن يطلب من السفارة الإيرانية إبعاد بعض الدبلوماسيين الأسبوع المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى