أخبار البلد

الأجهزة المختصة تلقي القبض على مجموعتين مسلحتين تطلقان النار وتعتديان على المواطنين في ريف دمشق

تمكنت الأجهزة الأمنية المختصة بالتعاون مع الأهالي في مدينة دوما وحي الباردة في محافظة ريف دمشق من إلقاء القبض على مجموعتين مسلحتين حاولتا الاعتداء على الأهالي وممتلكاتهم وبث الرعب والفوضى بين المواطنين.
وتم القبض على أفراد المجموعة الأولى خلال محاولتهم السطو على صيدلية في منطقة دوما بقوة السلاح وإطلاق النار لإثارة الرعب بين المواطنين الذين ساهموا بتعاونهم مع الجهات الأمنية المختصة في إلقاء القبض عليهم.
واعترف أفراد المجموعة لدى التحقيق معهم بقيامهم بالعديد من عمليات السطو على محال تجارية وسرقة سيارة عامة وإطلاق النار في مناطق مختلفة بمحافظة ريف دمشق في عربين وزملكا ودوما خلال الأسبوع الأخير.
كما اعترفوا بإيوائهم مجموعة قامت بأعمال شغب وفوضى وتكسير بعض الممتلكات العامة يوم الجمعة الفائت في حي القابون بدمشق.
وخلال نقل أفراد المجموعة من منطقة دوما لاستكمال التحقيقات معهم قامت مجموعة دعم لهم بإطلاق عيارات نارية على السيارة التي كانت تقلهم بالقرب من جسر حرستا في محاولة لتخليصهم.
أما المجموعة الثانية فألقي القبض على أفرادها في ضاحية 8 آذار بمنطقة الباردة بعد إطلاقهم عيارات نارية باتجاه عدد من المواطنين في المنطقة أصيب خلالها احد الأشخاص بطلق ناري.
وبينت التحقيقات الأولية ان أفراد المجموعة الذين كانوا يستقلون سيارة "سوزوكي" عمدوا الى الدخول بين جمع من المواطنين وأطلقوا النار عليهم غير ان الأجهزة الأمنية تمكنت بمساعدة المواطنين من إلقاء القبض عليهم بعد ملاحقتهم في منطقة الكسوة بريف دمشق.
وتتابع السلطات المختصة التحقيق مع الموقوفين لملاحقة بقية أفراد المجموعة المسلحة وتقديمهم للعدالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى