المنوعات

التفاح يجدد خلايا المخ

أكد باحثون أمريكيون أن تناول تفاحة واحدة في اليوم يقى من العديد من الامراض ، لاحتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الاكسدة . وعززت الدراسة النظرية القائلة بأن خطر الاصابة بمرض الزهايمر وامراض مماثلة تصيب المخ يمكن ان يتقلص بأكل كميات كبيرة من الفواكه والخضر.
وخلص الباحثون الى أن خلايا المخ التي تتعرض لمضادات للاكسدة تبدى مقاومة أفضل لتضررالخلايا ، وذلك بالنسبة إلى تلك التي لم تعالج بمضادات للاكسدة ، حيث تقاوم المضادات الضرر الذي تحدثه مواد كيماوية تعرف باسم "المواد الراديكالية الحرة" ، وهي مواد يولدها ضوء الشمس والتفاعلات الكيماوية وضغوط الحياة من يوم ليوم.
التفاح الأحمر الأكثر فائدة
لندن : أعلن باحثون كنديون أن ثمار التفاح الحمراء تتفوق على كافة الثمار الأخرى بغناها بالمواد المضادة للأكسدة.
وتبين للباحثين من دراسة ثمانية أنواع شائعة من ثمار التفاح أن النوع الأحمر يحتوي علي مستويات أعلي من مضادات الأكسدة الكيميائية المقاومة للسرطان، والمعروفة باسم "بوليفينول"، كما ورد بجريدة الزمان اللندنية.
ووجد الباحثون أن النوع الذى يحمل اسم "ايمبير" هو الأقل احتواءً على العناصر الغذائية المفيدة، مشيرين إلى أن مركبات "بوليفينول" تتواجد في قشور التفاح بنسبة أعلي بخمس مرات من وجودها في داخل الثمرة.
وكانت دراسة سابقة أجريت في جامعة كاليفورنيا الأمريكية، قد أثبتت أن شرب عصير التفاح قد يساعد في المحافظة علي مستويات الكوليسترول في الدم، ضمن حدودها الطبيعية.

المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى