اقتصاديات

استثمارات كويتية فـي طريقها إلى سـورية

أكد رئيس الجانب الكويتي في مجلس الأعمال السوري الكويتي محمود النوري لـ«الوطن» أن وفد رجال الأعمال الكويتين سيلتقون اليوم مع المسؤولين السوريين لبحث قضايا الاستثمار المشترك بين البلدين.
وقال النوري على هامش الاجتماع الأول لمجلس رجال الأعمال السوري الكويتي الذي عقد مساء أمس بفندق فورسيزنز بحضور السفير الكويتي بدمشق عزيز الديحاني: نتمنى أن يكون هناك نتائج جيدة لهذا الاجتماع، مشيراً إلى أن العلاقة مع سورية هي علاقة الأمس واليوم والغد معاً ومبنية على علاقات اللغة والنسب والدين كما أن الشعب الكويتي لا ينسى ولن ينسى مواقف سورية المشرفة حكومة وشعباً إلى جانب شعب ودولة الكويت.
وعن الهدف من الاجتماع بين النوري أن للمجلس المشترك أهدافاً كثيرة بني عليها لافتاً إلى اللقاء مع المسؤولين في سورية الذي سيتم اليوم الاثنين على رأسهم رئيس مجلس الوزراء السوري والمسؤولون في قطاع المال والاستثمار وكل من وزير المالية ورئيس الهيئة العامة للاستثمار.
وأضاف: هذا الاجتماع الأول لنا وسنتحاور لوضع برنامج عمل مشترك لنا ولهم وسنسعى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تعتبر أهدافاً مشتركة لنا جميعاً.
وأكد النوري أن الاستثمارات الكويتية في سورية استثمارات طويلة الأمد ومبنية على الثقة بالاقتصاد السوري وما أنجزه خلال السنوات الماضية في الشقين المالي والتشريعي على حد سواء، مبيناً أننا رجال الأعمال الكويتيين لدينا طموح كبير في نمو وتطور هذه القوانين لجعل سورية أحد المراكز الهامة في جذب الاستثمارات ما يساهم في خلق فرص العمل وتنمية الاقتصاد.
رئيس الجانب السوري في مجلس الأعمال عادل طيارة قال في تصريح لـ«لوطن»: إن الوفد الكويتي الذي قدم إلى دمشق مكون من رجال أعمال كويتيين لهم استثمارات في سورية وليس باحثين عن فرص للاستثمار فقط مع أن الرغبة في ذلك موجودة وسوف نتدارس العقبات ونتساعد معهم لحلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى