جرائم وحوادث

باكستان: عمال الإنقاذ يعثرون على 160 جثة بعد زلزال

أعلن مسؤول حكومي أن عمال الإنقاذ الباكستانيين انتشلوا 160 جثة من تحت أنقاض منازل في إقليم بلوخستان بعد زلزال قوي هز المنطقة اليوم الأربعاء.
وأضاف ديلوار خان رئيس مقاطعة زيارات "ما زال عمال الإنقاذ يعملون ولكننا انتشلنا 160 جثة من العديد من القرى في زيارات". وزيارات إحدى نقاط الجذب السياحي الرئيسية في إقليم بلوخستان على بعد 70 كيلومترا شمال شرقي العاصمة الإقليمية كويتا.

وكان قد أعلن مسؤول محلي أن 80 شخصا على الأقل قتلوا حينما هز زلزال قوي شمال غرب متسببا في انهيار مئات المنازل الطينية ومن المتوقع أن يرتفع عدد القتلى. وقالت مصلحة المساحة الجيولوجية الأمريكية أن زلزالا قوته 6.2 درجة وقع على بعد 60 كيلومترا إلى الشمال الشرقي من مدينة كويتا قبيل الفجر.

وأفادت إدارة الأرصاد الجوية الباكستانية أن الزلزال بلغت قوته 6.1 درجة وانه وقع الساعة 5.10 صباحا (2310 بتوقيت جرينتش). وقال مسؤولون في مقاطعة زيارات في إقليم بلوخستان على بعد 70 كيلومترا الى الشمال الشرقي من مدينة كيتا عاصمة إقليم بلوخستان أن منازل كثيرة انهارت في الزلزال وبعضها تدمر في انهيارات أرضية فجرها الزلزال.

وأعلن مسؤولون محليون وموظفو المستشفيات في كيتا عاصمة الإقليم أن عشرات من الناس أصيبوا معظمهم حينما انهارت جدران الطمي في منازلهم أو في حالة الفزع التي حدثت حينما أسرع الناس فارين من ديارهم. وقالت إدارة الأرصاد الجوية أن هزتين أرضيتين وقعتا قبل الفجر وكانت الثانية أشد من الأولى. وكانت كيتا دمرت إلى حد كبير وقتل نحو 30 الفا في زلزال شديد وقع عام 1935 .

بواسطة
يوراميوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى