علوم وتقنيات

«تويتر» تحتفل بـ 5 سنوات على انطلاقها بصفحة مشاهير

احتفلت خدمة تويتر للمدونات الصغرى الاثنين بمرور خمس سنوات على انطلاقها مع صفحة جديدة على الانترنت تظهر مجموعة من شهادات المشاهير حول تمسكهم بهــذه الخدمــة.
وبين المشاركون في التكريم بطلة كرة المضرب سيرينا وليامز ورائد الفضاء باولو نيسبولي ورجل الاعمال ريتشارد برانسون.

وكان احد مؤسسي تويتر ورئيس مجلس ادارتها الحالي جاك دورسي وجه اول رسالة تويتر في 21 مارس 2006 جاء فيها «انا افتح حسابي على تويتـــر» وبعد دقائق قليلة كتـــب رسالته الثـــاني «انـي ادعو الزمـــلاء الى الانضمــام».

واتت فكرة هذه الخدمة التي لا تتجاوز رسائلها 140 حرفا والمصممة في الاساس للهواتف النقالة الى دورسي عندما كان يعمل في شركة «اوديو» للبودكاست (سلسلة من الوسائط المرئية والصوتية) مع المؤسسين الآخريـــن للخدمة بيز ستـــون وايفـــان وليامـــز.

ومنذ ذلك الحين واصلت تويتر (زقزقة في الإنجليزية) نموها ليصل عدد مستخدميها الى اكثر من 200 مليون مستخدم.

ويسمح الموقع للمستخدم بمتابعة رسائل نصية مقتضبة يبثها مستخدمون اخرون للانترنت وتظهر اوتوماتيكا في كل مرة يفتح فيها صفحته على تويتر.

وفي مقابلة مع وكالة فرانس برس شبه ستون تويتر بطفل في الخامسة «يستعد للانتقال الى المرحلة الابتدائية. السنوات الخمس الاولى كانت فقط لنصل الى وضع مستقر والان سننطلق».

وفي الذكرى الخامسة لانطلاقتها دعت تويتر مستخدميها الى الحديث عن افضل اللحظات على الموقع مع رسائل تحمل الكلمة المفتاح «خمس سنوات».

وقال ستون في مدونة الشركة «الاشخاص الذين يستخدمون تويتر جعلوها ما هي عليه الآن وفي الذكرى الخامسة فإننا نحتفي بالناس الذين يجعلون تويتر خدمة مميزة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى