سياسية

قصف بصاروخي غراد على جنوب إسرائيل

اعلنت سرايا القدس, الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي, صباح الاربعاء مسؤوليتها عن اطلاق صاروخين من نوع غراد على مدينتي بئر السبع وأسدود في جنوب اسرائيل.
وقال بيان لسرايا القدس إن "وحدة صاروخية" تابعة لها أطلقت الصاروخين وقالت إن القصف ردا على ما وصفته بـ "المجازر" في غزة في إشارة إلى الغارات الإسرائيلية على غزة التي أسفت عن مقتل ثمانية فلسطنيين منهم أربعة من عناصر حركة الجهاد.
وتوعدت سرايا القدس بالرد على مقتل عناصرها وأكدت أيضا أنها أطلقت ثلاثة قذائف هاون على موقع اسرائيلي عسكري في نقطة عبور نحال العوز شرق مدينة غزة.
وقد أعلن متحدث باسم الجيش الاسرائيلي أن صاروخ غراد سقط في وسط مدينة بئر السبع وان رجلا اصيب بجروح طفيفة بسبب الشظايا وقد نقل الى المستشفى.
من جهة اخرى أعلنت حكومة حماس يوم الأربعاء يوم حداد وطني ودعت سكان قطاع غزة للمشاركة في تشييع الفلسطينيين الذين قتلوا خلال الغارات الإسرائيلية على القطاع الثلاثاء.
وكان مراسل بي بي سي في غزة شهدي الكاشف قد أفاد بوقوع غارة جوية على حي الزيتون في قطاع غزة الثلاثاء اسفرت عن مقتل ثلاثة نشطاء من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي واصابة رابع اصابته خطيرة.
وسبق ذلك مقتل اربعة في قصف مدفعي من بينهم ثلاثة أطفال واصابة اثني عشر آخرين من بينهم ثمانية أطفال.
واستهدف القصف منزلا في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى