سياسية

اتفاق تعاون بين حزب البعث والمؤتمر الشعبي العام باليمن

عقدت في مبنى القيادة القومية ظهر اليوم جلسة مباحثات بين وفد حزب البعث العربي الاشتراكي برئاسة السيد عبد الله الأحمر الأمين العام المساعد للحزب ووفد حزب الموءتمر الشعبي العام في الجمهورية اليمنية برئاسة
الشيخ سلطان البركاني الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والعلاقات الخارجية في الحزب.

وجرى خلال المباحثات تبادل للآراء حول نشاط الحزبين وتجربتهما في البلدين الشقيقين وتم التأكيد على أهمية العلاقات والحرص المتبادل على تعزيزها وأعرب الجانبان عن ارتياحهما لتطور العلاقات بما يخدم مصالح شعبي البلدين الشقيقين والأمة العربية. -.

وعرض الأحمر خلال المباحثات مواقف حزب البعث العربي الاشتراكي من مجمل التطورات في المنطقة وجهود سورية لتعزيز التعاون والعمل العربي المشترك.

مشيراً إلى أهمية دور الأحزاب والتنظيمات السياسية والشعبية في تعزيز التضامن العربي للدفاع عن القضايا القومية واستعادة الحقوق وتحقيق المصالح القومية المشتركة.

بدوره عبر البركاني عن تقدير حزبه لمواقف سورية وحزب البعث تجاه اليمن في المراحل الصعبة مشيراً إلى أهمية الدور الذي تقوم به لجهة موقعها في رئاسة القمة العربية أو بما تملكه من علاقات إقليمية ودولية واسعة وتسخيرها ذلك لدعم القضايا العربية مؤكداً وقوف المؤتمر الشعبي العام واليمن قيادةً وشعباً إلى جانب سورية.

كما نوه البركاني بمواقف السيد الرئيس بشار الأسد المدافعة عن حقوق الأمة العربية وكرامتها مؤكداً حق سورية في استعادة الجولان المحتل.

وأكد الجانبان خلال المباحثات دعمهما للحوار الوطني الفلسطيني بما يؤدي إلى استعادة الوحدة الوطنية للشعب الفلسطيني باعتبارها القاعدة لتعزيز صموده واستعادة أرضه المحتلة وحقوقه كاملة لاسيما إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين الى ديارهم وأرضهم.

كما أكدا دعمهما لوحدة العراق أرضاً وشعباً ودعمهما للعملية السياسية الشاملة لكل أطياف الشعب العراقي ومكوناته من أجل إنهاء الاحتلال وتقرير مصيره بنفسه.

وعبرا عن تقديرهما للخطوات التي تمت في لبنان استناداً لاتفاق الدوحة.

وفي نهاية المباحثات وقع الأحمر والبركاني اتفاق تعاون يهدف إلى تعزيز التعاون بين الحزبين الشقيقين وسبل تطويرها.

حضر المباحثات سامي عطاري عضو القيادة القومية للحزب رئيس مكتب التنظيم المستشار في مكتب الأمانة العامة ومديرا مكتبي العلاقات الخارجية والإعلام والنشر.

كما حضرها من جانب حزب المؤتمر رؤساء الدوائر السياسية والتنظيمية والإعلامية والشباب والطلاب أعضاء اللجنة العامة وعبد الهادي طواف السفير اليمني بدمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى