المنوعات

الخارجية الأمريكية تحذر مواطنيها في مصر من التحرش الجنسي

حذر تقرير صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية، المواطنين الأمريكيين في مصر من التحرش الجنسي وسيارات الميكروباص وخدمات الإسعاف، نقلا عن تقرير لوكالة أمريكا إن أرابيك الأربعاء 22-10-2008.
وقال التقرير إن "النساء اللاتي ليس في صحبتهن أحد معرضات للتحرش الجنسي والإساءة اللفظية"، مؤكدا أن السفارة الأمريكية "تلقت تقارير متزايدة خلال الشهور الستة الأخيرة عن تعرض أجنبيات للمسات جنسية في سيارات الأجرة والأماكن العامة".

ودعت الحكومة الأمريكية، مواطنيها الذين يلتقون بمصريين على الإنترنت أو خلال التجول في البلاد إلى أخذ الوقت اللازم لمعرفتهم قبل دراسة مسألة الزواج، مشيرة إلى أنه "ليس من النادر قيام مصريين بالدخول في عمليات زواج من أمريكيين (أو أمريكيات) بغرض الهجرة فقط، فالعلاقات التي تطورت من خلال المراسلة، وخصوصا تلك التي بدأت على الانترنت، تكون عرضة بشكل خاص للتلاعب".

وأضاف التقرير: "والسفارة رصدت العديد من قضايا الإساءة ضد أزواج (أو زوجات) أمريكيين، وعادة ما تنتهي حالات الزواج بالطلاق عندما يحصل المصري على بطاقة الإقامة أو الجنسية في الولايات المتحدة".

وحول خدمات المرور، ذكرت الخارجية الأمريكية أن قيادة السيارات بمصر تمثل "تحديا" في بلد لديه واحد من أعلى معدلات وفيات الطرق في العالم" بحسب التقرير، محذرة من ركوب سيارات "الميكروباص" في شوارع العاصمة المصرية "المحمومة".

وقال التقرير: "يبدو أن معظم إشارات المرور في مصر لا تعمل، لكن التقاطعات مليئة بدلا من ذلك برجال شرطة يستخدمون حركات صامتة بالأصابع للإشارة إلى من يمكنه التحرك".

وإلى ذلك، وصف تقرير الخارجية الأمريكية، خدمة الإسعاف في مصر بأنها "لا يُعتمد عليها"، منتقدا مستوى الخدمة الصحية إجمالا باعتبارها "لا ترقى إلى المعايير الأمريكية".

وأشار التقرير، الصادر الثلاثاء، إلى قلة وحدات العناية المركزة في المستشفيات المصرية، وعدم توافر أطباء متخصصين أو رعاية صحية كافية في الفنادق والمراكب النيلية.

وعلى الصعيد الأمني، قالت الخارجية الأمريكية إن على الأمريكيين في مصر توخي الحذر إزاء السفر إلى المناطق الحدودية، مشيرة إلى حادثة اختطاف 11 سائحا أجنبيا و8 مصريين في سبتمبر/أيلول في المنطقة الصحراوية الجنوبية الغربية بالقرب من الحدود المصرية مع ليبيا والسودان.

من ناحية أخرى، نوه التقرير بتراجع معدلات الجريمة في مصر إجمالا، ولكنه حذر بالتحديد من انتشار حوادث اختطاف الحقائب والنشل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى