سياسية

قوات القذافي تحقق تقدما ومسؤول امريكي يتوقع انتصارها

حققت القوات المؤيدة للعقيد معمر القذافي تقدما كبير ضد القوات المناوئة له، بإخراجها من منطقتين رئيسيتين في ليبيا.فقدشنت قوات القذافى هجمات ضارية على مواقع كانت تخضع لسيطرة القوات المعارضة في الايام الاخيرة، ما ادى الى انسحابها .
وهاجمت القوات الحكومية، بوابل من نيران الدبابات والمدفعية، مدينة رأس لانوف النفطية.وتحدثت الانباء عن فرار المئات من القوات المعارضة فى سيارات وشاحنات باتجاة الشرق على الطريق الساحلي للبحر المتوسط.ويقول مراسل لبي بي سي في العاصمة الليبية طرابلس انه ما من شك في أن الآلية العسكرية الحكومية تحرز تقدما.
وأقر متحدث باسم قوات المعارضة بأن قوات القذافي دخلت رأس لانوف، وقال لوكالة رويترز إن المعارضة تخوض قتالا شرسا لفرض سيطرتها مجددا على المدينة.
كما أكد مراسلون غربيون في مدينة الزاوية غرب العاصمة طرابلس ما اعلنه نظام القذافي من أن المدينة قد سقطت في يده، بعد أيام من القصف.
وأكد بيل نيلي من شبكة "آي تي في" وديبورا هينز مراسلة صحيفة التايمز، نبأ استرداد قوات القذافي لمدينة الزاوية.
وقال نيلي في مدونته إن "المدينة قد دمرت بفعل القصف على مدى أيام"، وإنه لا يوجد في الشوارع سوى مجموعات من رجال القذافي يحتفلون بالنصر، مضيفا انهم " مصممون على الانتقام، ويفتشون المباني بحثا عن أي دليل على وجود المقاتلين الذين نجحوا في صدهم بعيدا على مدى أسبوع".

المصدر
زهرة سورية - وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى