سياسية

مبارك يحدد موعد الانتخابات المحلية واعتقال 51 من الاخوان

اعلن الرئيس المصري حسني مبارك الاحد ان الانتخابات المحلية التي تأجلت لفترة طويلة ستعقد في الثامن من ابريل/ نيسان المقبل، وفقا لما ذكرته وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية.
 وقد تأجلت الانتخابات التي كان مقررا لها ان تنعقد في عام 2006 لمدة عامين فيما فسره مراقبون بأنه اجراء يهدف الى تجنب تحقيق الاخوان المسلمين فوزا آخر بعدما حصدت الجماعة الاسلامية عددا كبيرا من المقاعد في الانتخابات البرلمانية عام 2005.

في غضون ذلك اعتقلت الشرطة المصرية الاحد 40 عضوا من الجماعة التي تحظرها السلطات المصرية، حسمبا ذكرت وكالة فرانس برس.

وجرت الاعتقالات في مداهمات على المنازل وقعت فجر الاحد في في محافظة دلتا النيل والدقهلية ومدينة الإسماعيلية في قناة السويس ومحافظة بني سويف في جنوب مصر.

كما اعتقلت الشرطة 11 عضوا آخر في وقت متأخر من اليوم نفسه مما رفع عدد المعتقلين الى 51 معتقلا في يوم واحد.

ونقلن وكالة فرانس برس عن مصدر امني قوله " انهم اعتقلوا بسبب انشطة تتعلق بالانتخابات المحلية".
واضاف المصدر الامني " اي عضو في جماعة الاخوان المسلمين سيضبط انه يعد لهذه الانتخابات سيجري اعتقاله".

وتقول جماعة الاخوان ان الاعتقالات المستمرة التي تقوم بها السلطات في صفوف الجماعة تهدف الى منع اعضائها من خوض الانتخابات المحلية.

واحتجزت السلطات الأمنية يوم الخميس 30 عضوا على الأقل من الجماعة.

ويُذكر أن جماعة الإخوان المسلمين محظورة رسميا لكن اعضاءها يسيطرون على خمس مقاعد البرلمان المصري حيث فازوا في الانتخابات الأخيرة كمستقلين.

ومن المتوقع ان تشهد الانتخابات المحلية، التي يسيطر عليها تقليديا الحزب الوطني الحاكم، منافسة شرسة بعد اجازة تعديل دستوري في عام 2005 الزم المرشحين المستقلين للانتخابات الرئاسية في مصر بالحصول على تأييد اعضاء المجلس المحلية.

المصدر
BBC

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى