علوم وتقنيات

شراكة استراتيجية بين إل جي ويوتيوب

أخذت شركتا إل جي إلكترونيكس ويوتيوب خطوةً سباقةً خلال المؤتمر العالمي للهواتف المتنقلة (MWC) حيث أعلنتا عن شراكة بينهما تقدمان من خلالها تجربةً فريدةً من نوعها لمستخدمي الهاتف المتنقل ثلاثي الأبعاد. ستمكّن هواتف إل جي الذكيّة والمزودة بنظام أندرويد
مستخدميها من التقاط مقاطع فيديو ثلاثية الأبعاد ومشاهدتها دون الحاجة إلى نظاراتٍ خاصة، إضافةً إلى إمكانية تحميل هذه الأفلام ومشاركتها مع الآخرين مباشرةً عبر موقع اليوتيوب.
وقال رئيس شركة إل جي إلكترونيكس للاتصالات المتنقلة الدكتور جونغ سيوك بارك: "يأتي هاتف Optimus 3D الذكي من إل جي للتغلب على عائقين تواجههما التقنية ثلاثية الأبعاد الحالية وهما محدودية التنقل والنظارة الخاصة بهذه التقنية. إن شراكتنا مع يوتيوب تضمن لزبائننا سهولة خلق محتوىً ثلاثيّ الأبعاد ومشاركته مع الآخرين بكل سهولة."
تعدّ هذه الشراكة الجديدة جزءاً من خطة إل جي الواسعة لاقتحام عالم التقنية ثلاثية الأبعاد ومجتمع الفيديو عبر الإنترنت. لذلك فقد تعاونت كل من إل جي ويوتيوب لتمكين المستخدمين من تقديم ومشاركة العديد من مقاطع الفيديو ثلاثية الأبعاد عبر هواتفهم المتنقلة بطريقةٍ مبسطةٍ وسهلةٍ.
ومن جانبه قال مدير قسم الشراكات في يوتيوب السيد فرانسيسكو فاريلا: "كانت التقنية ثلاثية الأبعاد وقفاً على ستوديوهات هوليوود فقط. أما الآن مع هاتف LG Optimus ثلاثي الأبعاد، سيتمكن أيّ مستخدمٍ أينما كان من التقاط مقاطع فيديو ثلاثية الأبعاد وتحميلها عبر موقع يوتيوب لمشاركتها مع أصحابه. نحن متشوقون إلى مشاهدة مقاطع فيديو مبتكرة عبر هذه التقنية الجديدة."
سيكون هاتف Optimus 3D من إل جي المزود بنظام أندرويد الهاتف المتنقل الأول من نوعه الذي يوفرّ التقنية ثلاثية الأبعاد عبر اليوتيوب، وسيتوفر في الأسواق العالمية ابتداءاً من السوق الأوروبي في بداية الربع الثاني من العام الحالي.

بواسطة
تمارا كبور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى