علوم وتقنيات

تروجان بنكي جديد يستهدف جميع مستعرضات الانترنت

قالت شركة الحماية الامنية الاسبانية S21sec انها اكتشفت تروجان بنكي جديد قادر على حقن لغة HTML في جميع مستعرضات الانترنت الشائعة و يستخدم الروت كيت لاخفاء مكوناته .
لتروجان الجديد اطلق عليه اسم Tatanga وهو مكتوب بلغة ++C , و على غرار التطبيقات الخبيثة التي تستهدف الحسابات البنكية فان التروجان الجديد يقوم باجراء هجمات من النوع Man-in-the-Browser -MitB للقيام بعمليات غير شرعية لتحويل الاموال من حساب الضحية .
و نقلا عن تقرير الشركة فان تروجان Tatanga يستهدف الان الحسابات البنكية للمتعاملين مع بنوك دول اوروبا الغربية خصوصا المملكة المتحدة و المانيا و اسبانيا و البرتغال .
و حتى الان فان معدل انتشار هذا التروجان ما يزال منخفضا , حيث بينت الشركة ان 9 من اصل 43 محرك بحث عن الفيروسات اكتشف هذا التروجان .
Microsoft من جهتها سمت التروجان Trojan:Win32/Mariofev.B و قالت انها سجلت اول اصابه به في الثالث من ايلول 2010 وقامت بتحديث قاعدة بياناتها الخاصة بالتطبيقات الخبيثة قبل اسبوعين لتشمل هذا التطبيق الخبيث .
التروجان قادر على تنفيذ هجماته على جميع مستعرضات الانترنت المعروفة مثل IE و Firefox و Safari و Chrome و Netscape حتى انه يمكنه التعامل انظمة Windows بنسخة 64-bit .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى