المنوعات

ملك الاردن يصدر كتابا جديدا

يصدر اليوم كتاب العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني باللغة الإنجليزية عن دار فيكينغ للنشر فيما تصدر الطبعة العربية من الكتاب تحت عنوان «فرصتنا الأخيرة.. السعي نحو السلام في زمن الخطر» خلال الأيام القليلة المقبلة.
ويتناول العاهل الاردني في كتابه الذي سيصدر تباعا بثماني لغات إضافة الى اللغتين العربية والانجليزية ما تواجهه منطقة الشرق الأوسط من مسائل حساسة ودقيقة إدراكا منه لما تنطوي عليه المرحلة من حاجة ملحة الى التحرك في الاتجاه الصحيح على طريق الاصلاح السياسي والاجتماعي والاقتصادي ويقينا منه بأن فسحة تحقيق السلام العربي ـ الإسرائيلي تضيق بوتيرة متسارعة حتى تكاد تنحسر تماما.

ويتحدث الملك عبدالله الثاني في الكتاب الذي أنهى كتابته في نهاية شهر سبتمبر الماضي عن رؤيته الاصلاحية التي انطلقت منذ تحمله مسؤولياته الدستورية من الاقتناع بأن الاصلاح الشامل ضرورة حتمية تفرضها مصالح الأردن وشعبه.

ويشير الى أن المسيرة الاصلاحية التطويرية تعثرت وتباطأت نتيجة مقاومة القوى المتمسكة بالراهن حرصا على مصالحها أو خوفا من التغيير. ويؤكد أن منطقة الشرق الأوسط لن تنعم بالأمن والاستقرار ما لم يحصل الشعب الفلسطيني على حقه في الحرية والدولة المستقلة في إطار حل اقليمي شامل¡ لكنه يحذر من أن فرصة تحقيق السلام تضيق أمام التعنت الاسرائيلي ما يضع المنطقة على طريق المزيد من الحروب والصراعات التي ستكون أشد كارثية من كل الحروب التي سبقتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى