أخبار البلد

برعاية الرئيس الأسد الاحتفال بيوم القوى الجوية والدفاع الجوي

برعاية السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة احتفل اليوم بالذكرى الثانية والستين ليوم القوى الجوية والدفاع الجوي وبتخريج دفعة جديدة من طلبة الكلية الجوية بمعاهدها الثلاثة جوي فني ملاحي.
وقد ناب عن السيد الرئيس في حضور الاحتفال السيد العماد علي حبيب رئيس هيئة أركان الجيش والقوات المسلحة.

ونقل العماد حبيب ممثل القائد العام في كلمة ألقاها في الاحتفال تهاني السيد الرئيس الفريق بشار الأسد بهذا اليوم وتمنياته للخريجين بالنجاح والتوفيق في أداء المهام التي تنتظرهم في الدفاع عن الوطن والذود عن كرامة الأمة.

ونوه العماد حبيب بتزامن هذا التخرج مع عيد القوى الجوية والدفاع الجوي الأمر الذي يبعث في النفس مشاعر الفخر والاعتزاز بملاحم البطولة والتضحية التي صنعها أبطال القوى الجوية والدفاع الجوي في حرب تشرين التحريرية التي قادها القائد الخالد حافظ الأسد حاثاً الخريجين على التطوير المستمر لمعارفهم النظرية وصقلها بالخبرات الميدانية العملية وترجمتها الى عمل مثمر ونتائج ميدانية تسهم في زيادة القدرات الذاتية لقواتنا المسلحة للدفاع عن الوطن وكرامته.

ثم استعرض العماد حبيب في كلمته الاحداث التي تشهدها المنطقة وأكد أن سورية بقيادة الرئيس الأسد وقفت في وجه كل الضغوط والتهديدات ومحاولات العزل والتهميش وبقيت متمسكة بالحقوق العربية وبالثوابت الوطنية والقومية وتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة الذي يضمن عودة الأراضي العربية المحتلة حتى حدود الرابع من حزيران عام 1967م.

وأشار العماد حبيب إلى أن سورية بدأت الآن تحصد النتائج الإيجابية لسياستها المتزنة والواقعية بعد أن بدأ المخطط الأمريكي الصهيوني يتراجع في المنطقة والعالم وبعد أن أدركت أغلبية دول العالم صحة مواقف سورية ومكانتها الإقليمية.

وأضاف إن أسلوب التفاهم الذي تراه سورية هو الأسلوب الأفضل لحل قضايا المنطقة والعالم وهو نقيض أسلوب التعنت والعنف والتسلط والهيمنة الذي يتبعه الآخرون وأثبتت التجارب عدم جدواه نظراً لما سببه من ماس على الشعوب ابتداء من فلسطين ومروراً بافغانستان والعراق ولبنان وانتهاء بأزمة القوقاز.
وشكر العماد حبيب في نهاية كلمته ادارة الكلية وجميع العاملين فيها على الجهود المبذولة في اعداد الخريجين الذين سميت دورتهم باسم الشهيد النقيب محمد رفيق يوسف الصابوني وفاء للشهادة والشهداء.

وكان مدير الكلية الجوية قد القى كلمة رحب فيها بالسيد العماد وبالحضور وتحدث عن أهمية العلوم والمعارف العسكرية وبخاصة تقنيات علوم الطيران وفنون القتال المختلفة التي تزود بها الخريجون لتمكنهم من أداء المهام الموكلة اليهم بكل شجاعة واتقان واختتم مدير الكلية كلمته معاهدا الرئيس الأسد على البقاء جنداً أوفياء لحمل الرسالة وتأدية الأمانة ومواصلة التدريب لصون سماء الوطن والعمل على تحقيق أهداف شعبنا في النصر والتحرير.

وبعد ذلك جرت مراسم تسليم العلم واستلامه وأدى الخريجون القسم العسكري ثم تلي أمر النجاح وقام العماد حبيب ممثل راعي الاحتفال بتوزيع الشهادات والهدايا على الخريجين الاوائل الذي قدموا بدورهم درع دورتهم للعماد حبيب عربون محبة ووفاء ثم جرى عرض جوي أظهر مهارات رجال قواتنا الجوية التي نالت تقدير الحضور وإعجابهم.

وكان العماد حبيب استعرض لدى وصوله إلى مكان الاحتفال من عربة مكشوفة يرافقه مدير الكلية صفوف الطلبة المشاركين في العرض.

ثم بدىء الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح شهدائنا الأبرار ثم عزف النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية بعد ذلك جرت مراسم العرض العسكري للطلبة الخريجين حيث بدأت الوحداث المشاركة بالمرور أمام المنصة الرئيسية تتقدمها فرقة موسيقا الجيش وحملة الإعلام.

واختتم الاحتفال بالنشيد الوطني وغادر العماد حبيب وصحبه مكان الاحتفال مودعا بالحفاوة والتكريم.

وحضر الاحتفال السيد اللواء منير ادنوف نائب رئيس هيئة الأركان وعدد من المسؤولين في الحزب والدولة واللواء رئيس هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني وعدد من كبار ضباط الجيش والقوات المسلحة ومديرو المنشآت التعليمية العسكرية وذوو الخريجين وحشد من المدعوين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى