أخبار البلد

توزيع الدفعة الأولى من المعونة الاجتماعية بجميع المحافظات

بدأ اليوم توزيع الدفعة الأولى من المعونة التي يقدمها الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية في جميع المحافظات والتي تستفيد منها 415 ألف أسرة.
وقال الدكتور عيسى ملدعون معاون وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل انه يمكن للأسر التي تقدمت للمسح الاجتماعي عام 2009 مراجعة مكاتب البريد المعتمدة للتأكد من ورود اسمها في القوائم الاسمية الموجودة في الإعلانات مشيراً إلى أن الفترات المحددة لصرف هذه الدفعة كافية لحصول الجميع دون ازدحام.

وأضاف أن مراكز الصندوق المؤقتة البالغ عددها 63 مركزاً في مختلف المحافظات والمناطق استقبلت شكاوى المواطنين الذين لم تدرج اسماؤهم في قوائم الاستحقاق.

وأوضحت عفراء سليمان المنسقة الإعلامية لمشروعات وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أنه تم تحديد نحو 170 مركزاً بريدياً معتمداً لتوزيع هذه المعونة التي قسمت على ثلاث دفعات هذا العام لافتة إلى أن الدفعة الأولى ستسلم لمستحقيها حسب فئاتهم على أربع فترات بدءاً من اليوم وحتى 19 أيار القادم.

يذكر أن الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية أحدث بموجب المرسوم التشريعي رقم 9 للعام 2011 بهدف تقديم معونات دورية أو طارئة وفق أسس ومعايير معتمدة وتعزيز تنمية رأس المال البشري والاستثمار فيه وتمكين المستفيدين اقتصاديا واجتماعياً وصحياً وتعليمياً من خلال برامج ينفذها الصندوق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى