أخبار البلد

ناجي عطري: بناء مساكن بيئية تراعي الوضع الاقتصادي

ترأس المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء أمس اجتماع عمل لبحث الإجراءات الحكومية المتخذة والخطوات المستقبلية المقترحة لتنفيذ سكن اقتصادي ضمن مفهوم العمارة الخضراء.
وأكد عطري خلال اللقاء أهمية التوجه الجاد لبناء مساكن بيئية تراعي الاعتبارات الاقتصادية والبيئية وتتبنى ارتباطا وثيقا بين البيئة والاقتصاد تراعى الشروط البيئية من حيث استخدام مواد البناء الصديقة للبيئة وتوفير الطاقة والحد من التلوث والهدر في استخدام المواد الأولية.

وأشار عطري إلى أهمية إحداث مركز لبحوث الإسكان يتولى تحقيق وتنفيذ الاشتراطات البيئية للعمارة الخضراء وإيجاد أسس مناسبة لتحسين استخدامات الأبنية القائمة سابقا وبما يتوافق مع التوجهات الجديدة.

وقدم المهندس عمر غلاونجي وزير الإسكان والتعمير خلال الاجتماع عرضا عن خطط الوزارة الهادفة إلى بناء مساكن اقتصادية صديقة للبيئة من خلال اعتماد مفهوم العمارة الخضراء التي تحافظ على الشروط البيئية وترشيد استخدام المياه والاعتماد على الطاقة الشمسية.

وتم في الاجتماع مناقشة الأهداف العامة لقطاع الإسكان ضمن توجهات الخطة الخمسية الحادية عشرة بهدف تلبية الاحتياجات الإسكانية وتحقيق التوازن بين العرض والطلب في مجال السكن ومعالجة قضايا السكن العشوائي وتحسين جودة المنتج الإسكاني وتحسين استخدامات الطاقة البديلة.

شارك في الاجتماع وزراء المالية والصناعة والإدارة المحلية والبيئة ونقيبة المهندسين وعدد من معاوني الوزراء ومدير عام المؤسسة العامة للإسكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى