سياسية

الكويت : تعديل وزارى في بداية مارس المقبل يشمل 6 وزراء

كشفت صحيفة “الشاهد” الكويتية الخميس نقلا عن مصادر نيابية كويتية ان تعديلا وزاريا سيجرى في بداية شهر مارس وسيشمل عدة حقائب وزارية من شأنه ان ينهي حالة الاحتقان بين السلطتين التشريعية والتنفيذية بالكويت .
وقالت المصادر ان التغيير المقبل سيشمل وزارة الداخلية، خصوصا بعد تقديم استجواب ثالث للشيخ جابر الخالد، الأمر الذي يشير الى ان الخالد أصبح عقبة أمام عودة الوئام بين الحكومة والمجلس، بالاضافة الى ازدياد عدد النواب المؤيدين لاستجوابه على خلفية وفاة المواطن محمد المطيري نتيجة التعذيب في مباحث الأحمدي .

وكان ثلاثة أعضاء بمجلس الامة الكويتى هم وليد الطبطبائي وشعيب المويزري وسالم النملان قد قدموا رسميا مؤخرا الى الامانة العامة للمجلس طلبا لاستجواب وزير الداخلية الكويتى الشبخ جابر الخالد بصفته وفقا للمادة (100) من الدستور وذلك على خلفية وجود شبهة جنائية فى وفاة المواطن الكويتى محمد المطيري .

وقد تضمن الاستجواب محورا واحدا يختص ب"وفاة مواطن بسبب التعذيب وتضليل الرأي العام وسوء استخدام السلطة والحنث بالقسم".

ولفتت المصادر الى أن وزيرة التربية والتعليم العالي الكويتية الدكتورة موضي الحمود ستكون من ضمن المغادرين، وذلك بعد قرار الوزيرة اختيار الدكتور عبداللطيف البدر مديرا لجامعة الكويت دون الالتزام بالمعايير. / حسبما ذكرت المصادر / .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى