سياسية

سلمهــا وزيــر النقــل التــركي… الرئيس الأسد يتسلم رسالة من أردوغان

تسلم الرئيس بشار الأسد رسالة من رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان تتعلق بالعلاقات الثنائية المميزة التي تربط البلدين الصديقين سورية وتركيا والاستثمارات والمشروعات المشتركة التي تعزز هذه العلاقات في المجالات كافة.
وقام بنقل الرسالة وزير النقل التركي بينالي يلدريم خلال استقبال الرئيس الأسد له أمس.
وتعززت العلاقات السياسية بين البلدين في السنوات الأخيرة، وترعى تركيا مفاوضات سلام غير مباشرة بين سورية وإسرائيل والتي بدأت في أيار الماضي وأنجزت أربع جولات حتى الآن.
كما شهدت العلاقات الاقتصادية زخماً كبيراً وتجاوز حجم التبادل التجاري السوري التركي لأول مرة حاجز مليار الدولار ويسعى الجانبان إلى مضاعفة هذا الرقم والوصول به إلى عتبة ملياري الدولار مع نهاية العام الحالي. وتعكس الزيارات المتواصلة بين المسؤولين في البلدين عمق العلاقات القائمة بينهما والحرص على توطيدها وتطويرها بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين ويسهم في توفير متطلبات الأمن والاستقرار في المنطقة.
وكان الرئيس الأسد التقى أردوغان عقب مشاركته في القمة الرباعية التي عقدت في دمشق بداية أيلول الماضي إلى جانب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وأمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين والجهود التي تبذلها تركيا لإحلال السلام في الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى