سياسية

طالبانى: القمة العربية ستعقد فى بغداد وبحضور كثيف من القادة والزعماء العرب

أكد الرئيس العراقى جلال طالبانى أن القمة العربية القادمة ستعقد فى بغداد وبحضور كثيف من القادة والزعماء العرب
مشيرا إلى أن بلاده قد تجاوزت أزمة علاقاتها مع الكثير من الدول المجاورة ، وأن علاقاته
الآن جيدة مع معظم دول الجوار والمنطقة .

واشار طالبانى خلال لقائه اليوم " الأربعاء " مع وفد يمثل آية الله حسين الصدر إلى أن علاقات العراق فى طورها للتحسن مع بعض الدول الشقيقة التى لمسنا منها رغبة واضحة لتجاوز العقبات الماضية والشروع ببناء علاقات تعاون وتآخ بما يضمن مصالح الجميع .

وأوضح أن الفترة السابقة التى شهدت أزمة تشكيل الحكومة كانت فى جانب منها مفيدة ، حيث أوضحت الأزمة أن العراقيين وحدهم الذين يقررون حالهم ووحدهم القادرون على حل المشاكل وتجاوز أزماتهم من دون أن يفرض أحد إرادته على الجميع .

من جانبهم ، أشاد أعضاء الوفد بدور الرئيس جلال طالبانى منذ سقوط النظام السابق ودوره المشهود فى النضال ضد الدكتاتورية ، موضحين أن أملنا كبير فى أن تواصلوا الجهود التي بذلتموها لترميم البيت العراقى ، ومن ثم ترتيب العلاقات مع الدول العربية ودول الجوار التى لمسنا جهدكم الكبير من أجل استعادة العراق موقعه الحيوى فى المنطقة والإقليم .

ونقل الوفد رسالة إلى الرئيس العراقى من حسين الصدر حملت تهانيه بمناسبة انتخابه لفترة رئاسية ثانية ، وحملهم طالبانى تحياته للصدر وتمنياته أن يواصل دوره الدينى والإنسانى الكبير الذى يشكل علامة مهمة فى توطيد أواصر التآخى والتسامح بين كل مكونات المجتمع العراقى .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى