سياسية

أردوغان يحذر من أعمال إرهابية لزعزعة الاستقرار قبل الانتخابات البرلمانية بتركيا

حذر رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان من أعمال إرهابية لإحداث حالة من القلق والاضطرابات في تركيا قبل الانتخابات البرلمانية المقرر لها 12 يونيو المقبل.
وقال أردوغان – في تصريحات للصحفيين المرافقين له في أوكرانيا – "إن إشارات بدأت تصلنا عن وجود اتصالات وعلاقات بين منظمة حزب العمال الكردستاني الانفصالية وبعض العصابات وفي مقدمتها منظمة أرجناكون الإرهابية المتهمة بالتخطيط للانقلاب على الحكومة".

أضاف أن المنظمتين الإرهابيتين تخططان معا من أجل الإطاحة بحكومتنا ، لكن أجهزتنا الأمنية والسلطة القضائية ستقومان بدورهما في هذا الاتجاه .. لافتا إلى أن الحكومة التركية تعرضت للعديد من محاولات الإطاحة بها منذ توليها سلطة البلاد في عام 2002 ، وعمل العديد من الأطراف على إبعادها عن سلطة البلاد من خلال تدبير خطط الإطاحة بها ولاتزال تلك الأطراف تخطط للتخلص من الحكومة دون وضع الضرر الذي يمكن أن يلحق بالبلاد واقتصادها في عين الاعتبار.

وتابع أردوغان أن هدفهم الوحيد هو إسقاط حكومتنا لكن محاولاتهم لن تنجح وقوات الأمن ستتخذ تدابيرها .. لافتا إلى أن البعض بدأ يتطرق إلى مسألة الحد النسبي المفروض على الأحزاب لدخول البرلمان وهو الحصول على نسبة 10\% من مجموع أصوات الناخبين ويطالب بإلغائه ، قائلا "إننا لا نرغب في تخفيض هذه النسبة لأن تخفيضها سيعرض بنية الاقتصاد التركي إلى المخاطر".

وأشار إلى أن الجميع رأى ، ويرى أن الاقتصاد التركي في تطور ونمو ملحوظ منذ وصول حزب العدالة والتنمية لسلطة البلاد بشكل منفرد .. موضحا أنه كلما تولت حكومات ائتلافية سلطة البلاد فإن الاقتصاد التركي يتعرض لأضرار كبيرة وتتراجع مؤشراته للخلف وأن تركيا والعديد من الدول الأوروبية لا تحبذ ثقافة الحكومات الائتلافية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى