سياسية

مظاهرات مصر : الخارجية تؤكد مقتل مجند أمن مركزى وأنباء عن مقتل اثنين من المتظاهرين في السويس

قال حسام زكى المتحدث باسم وزارة الخارجية – فى تصريح خاص أدلى به اليوم لشبكة “سي. إن. إن” الإخبارية الأمريكية – إن المظاهرات التى تشهدها مصر فى الوقت الراهن ليست ظاهرة جديدة.
وأضاف زكى أن جميع المشاركين فى المظاهرات التى خرجت إلى الشوارع يحظون بحماية الشرطة، ولا يتم إطلاق النار عليهم، ولكن الخبر المحزن الذى سمعته أن أحد الجنود لقى مصرعه بعد تعرضه للضرب على رأسه من جانب المتظاهرين، وهو أمر محزن للغاية بالنسبة لأسرته.وأشار إلى أن المتظاهرين فى مصر – مثل أية دولة أخرى فى العالم – لديهم الحق فى أن يعبروا عن وجهات نظرهم وأن يتظاهروا ضد ما يرغبون فى التظاهر ضده، وأوضح "أن الخروج فى مظاهرات إلى الشوارع ليس موقفا جديدا، بل إنه يحدث منذ عام 2004 .. وتلك حقيقة ثابتة فى السياسة المصرية".
وحول ما يريد أن يقوله للمشاركين فى المظاهرات التى خرجت اليوم إلى الشوارع المصرية بوصفه عضوا فى الحكومة المصرية؟ " قال زكى " فى البداية: أود أن أوضح لكم الآتى: أنا لست عضوا فى الحكومة المصرية، لكننى أتحدث باسم بلدى، وأشعر بالفخر لذلك وأشعر بالفخر بوجه خاص للتحدث باسم بلدى عن الأحداث التى تشهدها اليوم، وأود أن أقول إن جميع المتظاهرين الذين خرجوا اليوم إلى الشوارع يقومون بذلك تحت حماية الأمن المصري . جاء ذلك في الوقت الذي أشارت مصادر المعارضة الى مقتل عدد من المتظاهرين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى