علوم وتقنيات

موقع جديد متخصص يربط مدرسين للغة العربية بالطلاب الأجانب

هذا الموقع يقدّم خدماته للراغبين في تدريس وتعلم “لغة الضاد” في المهجر
بدأ موقع المدرب العربي المتخصص بربط هواة تعليم اللغة العربية بالطلاب الأجانب حملته الإعلانية في الولايات المتحدة الأمريكية وغرب أوروبا لاستهداف الراغبين بتعلم العربية في أوساط الطلبة والدارسين والمتخصصين.
وتستهدف هذه الحملة الإعلان الإلكتروني المباشر عن خدمات الموقع بالإضافة الى التنسيق مع الجامعات والمراكز والمعاهد اللغوية المتخصصة لإقامة سلسة من التحالفات الاستراتيجية.
ووفقا لموقع "البوابة العربية للأخبار التقنية"، تأتي هذه الخطوة بعد مرحلة الترويج للمدرسين تركزت في مصر والمغرب العربي وعدد آخر من الدول العربية.
وبحسب إدارة الموقع يقول أكرم علي من إدارة شركة المدرب العربي إنه ما زال بإمكان الشباب العربي سواء في دولهم أو في المهجر التسجيل في الموقع كمدرسين للغة العربية وهو ما يتيح لهم فرصة عمل ملائمة بحسب تفرغهم ويوفر لهم أيضا دخلا ماديا مناسبا.
تجدر الإشارة إلى أن اللغة العربية تشهد إقبالا متزايدا في الولايات المتحدة وتحظى باهتمام بالغ مع تزايد الاهتمام بمنطقة الشرق الأوسط وازدياد الطلبة المتخصصين بالدراسات الشرقية والانتشار الواسع للدين الإسلامي، وتعد طريقة التدريس عبر الإنترنت وسيلة شائعة في عالم يزداد إيقاعه السريع و تتحسن فيه وسائط الاتصالات الحديثة.

مقالات ذات صلة