المنوعات

فندق من الزبالة في مدريد!!

هل تتخيل نفسك من نزلاء فندق مكون من القمامة؟! نعم، فقد شيّد في اسبانيا فندقاً مكوناً من القمامة، وقد شيده الفنان الألماني ها شولت، وهو مكون من خمس غرف ومطلا على ساحة بلازا دي كالاو في وسط مدريد كجزء من معرض السياحة الدولي فيتور، وجدران
هذا الفندق عبارة عن خليط من مما يخلفّه السياح على الشواطئ وما تلفظه البحار والمحيطات الأوروبية إليها ومحتويات من المزابل العامة ومخلّفات الأسواق الشعبية المفتوحة.
ويقول شولتز: "إنه يأمل من مشروعه غير المألوف هذا أن يرفع درجة وعي الجمهور بالكم الهائل من القمامة الناشئة عن السياحة في أوروبا"، ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن شولتر قوله: "استحدثت فندق القمامة الشاطئي لأن البحار والمحيطات صارت أكبر المزابل في العالم".
وأضاف قوله: "إن حوالي 30 إلى 40% من القمامة التي شيد منها الفندق عبارة عن مخلفات إما لفظتها شواطئ أوروبا ومحيطاتها أو تركها زوار هذه الشواطئ خلفهم".
ومن جهتها قالت روز بيكاراس وهي ناطقة باسم المشروع: "إن الفكرة هي إلقاء الضوء على شيء يتباين بشدة مع الصور الوردية التي تقدمها قطاعات السياحة المختلفة" وقالت: "الرسالة هي أن نبيّن للجمهور الشكل الذي يمن أن تصبح عليه عطلاتنا السعيدة في حال امتناعنا عن الحفاظ على شواطئنا نظيفة"، وأضافت إن شواطئ جنوب ايطاليا هي الأسوأ في عموم القارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى