الزاوية الإجتماعية

جمعية إدارة الموارد البشرية تحتفل بالذكرى الرابعة لتأسيسها

احتلفت جمعية إدارة الموارد البشرية (IHRM)، وبرعاية من شركة MTNسورية، بالذكرى الرابعة لتأسيسها بحضور رئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية وأعضائها ولفيف من الشخصيات الحكومية والمدعوين، في مطعم قصر كيوان بدمشق.
الدكتور منير عباس رئيس مجلس الإدارة استهل المناسبة باستعراض أهم المشاريع والمنجزات التي حققتها الجمعية خلال السنة الفائتة، ومن ذلك تنظيم الجمعية لمعرض فرص العمل للمعوقين الذي أقيم على هامش دورة أولمبياد المعوقين في أيلول الفائت، وعقد اتفاق إطار عمل وتعاون مع الهيئة العامة للتشغيل وتنمية المشروعات يهدف إلى تدريب وتشغيل المعوقين في شركات القطاع الخاص، كما نوه رئيس مجلس الإدارة إلى استمرارية العمل في مشاريع الجمعية ومنها سلسلة اجتماعات "الطاولة المستديرة" التي تناقش أهم الموضوعات المتعلقة بإدارة الموارد البشرية ووظائفها وعرض تجارب الشركات الأخرى وما تحققه تلك الاجتماعت من تعزيز للتواصل بين أعضاء الجمعية وتبادل لوجهات النظر والخبرات فيما بينهم.
وكشف د. عباس عن أن الجمعية ستوقع قريبا مذكرة تفاهم مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تتولى بموجبه تطوير إدارة الموارد البشرية في الوزارة تمهيدا لتعميم هذه التجربة في حال نجاحها المنشود على مؤسسات القطاع العام في سورية.

د. عباس أعرب عن حرص الجمعية على "إقامة مثل هذه المناسبات بما يساهم في تمتين أواصر العلاقات بين أعضاء الجمعية من ناحية وبين الجمعية والمؤسسات الحكومية ومؤسسات الأعمال والمجمتع الأهلي من ناحية أخرى"، مشيدا في الوقت ذاته بدور شركة MTN سورية كشريك استراتيجي للجمعية من أجل تطوير ونشر ممارسات إدارة الموارد البشرية الصحيحة وأثنى على رعايتها الكريمة والمستمرة لكافة فعاليات الجمعية في سبيل تحقيق أهدافها.

يشار إلى أن جمعية إدارة الموارد البشرية (IHRM) هي جمعية غير حكومية غير ربحية، تأسست في سورية عام 2007، مهمتها قيادة التطوير وترويج الممارسة الصحيحة في مجال إدارة الموارد البشرية في سورية، وتهدف المؤسسة إلى تعزيز ثقافة إدارة الموارد البشرية، ونشر استخدام أساليبها السليمة كمهنة، وتأسيس وتقييم وتحديث معاييرها لتواكب المستويات الإقليمية والعالمية، إلى جانب تقديم النصح والمشورة لكافة الجهات، والتواصل وتبادل الخبرات مع المختصين والجمعيات المشابهة، وبناء الروابط الأكاديمية، وتعزيز العلاقات مع خريجي وطلاب الجامعات السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى