أخبار البلد

تخليداً لحرب تشرين التحريرية.. الرئيس الأسد يزور صرح الشهيد في جبل قاسيون

تخليدا لحرب تشرين التحريرية التي قادها القائد الخالد حافظ الأسد وبمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثين لقيام هذه الحرب التي أعادت للأمة عزتها وكرامتها زار السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم صرح الشهيد في جبل قاسيون.
وكان في استقبال سيادته عند مدخل الصرح العماد حسن توركماني نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع والعماد علي حبيب محمود رئيس هيئة الاركان العامة.

وبعد عزف النشيد الوطني استعرض الرئيس الأسد حرس الشرف بينما كانت المدفعية تطلق احدى وعشرين طلقة تحية للمناسبة المجيدة بعدها قدم فتى وفتاة من أبناء الشهداء طاقتين من الزهر للسيد الرئيس.

ثم صافح الرئيس الأسد الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي ونائبي رئيس الجمهورية والأمين القطري المساعد للحزب ونائب رئيس الجبهة الوطنية التقدمية ورئيسي مجلس الشعب والوزراء ونواب وزير الدفاع.

بعد ذلك توجه الرئيس الأسد في موكب مهيب إلى النصب التذكاري للشهداء حيث وضع اكليلا من الزهر وقرأ الفاتحة على أرواحهم الطاهرة بينما كانت الموسيقا تعزف لحني الشهيد ووداعه.

وقرأ الفاتحة مع سيادته كبار المسؤولين في الدولة والحزب وعدد من المحافظين ورؤساء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية وأعضاء من مجلس الشعب ورئيس أركان جيش التحرير الفلسطيني وعدد من كبار ضباط الجيش والقوات المسلحة وقوى الأمن الداخلي.

وقبل مغادرة الرئيس الأسد صرح الشهيد التف أبناء وبنات الشهداء حول سيادته وتبادلوا معه الأحاديث معبرين عن اعتزازهم وفخرهم بالرئيس بشار الأسد.

بعد ذلك غادر الرئيس الأسد صرح الشهيد مودعا بمثل ما استقبل به من الحفاوة.

وقد تلقى الرئيس الأسد برقيات تهنئة بمناسبة ذكرى حرب تشرين التحريرية المجيدة وردت من رؤساء دول ورؤساء حكومات وشخصيات عربية ومنظمات شعبية وسفراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى