سياسية

تشافيز يعرب عن تقديره العميق للدور البناء الذي تقوم به سورية في المنطقة

أعرب الرئيس الفنزويلي أوغو تشافيز عن تقديره العميق للدور البناء الذي تضطلع به سورية بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد في معالجة قضايا المنطقة.
وقال تشافيز في كلمة خلال افتتاحه أول أمس المعرض السياحي الفنزويلي الدولي فيتفين 2008 في مدينة بويرتو أورداس حيث تشارك سورية في المعرض كضيف شرف إن ما أثار إعجابه واحترامه خلال الزيارة التي قام بها إلى سورية وزيارته الجامع الأموي وصيدنايا هو أصالة وعمق التاريخ في هذه البلاد وحالة الأخوة والتسامح التي يعيشها أبناؤه.

من جانبه أكد الدكتور محمد خفيف سفير سورية في فنزويلا عمق علاقات التعاون والصداقة بين سورية وفنزويلا مشيرا إلى المقومات السياحية التي تتمتع بها سورية داعياً المستثمرين والسياح الفنزويليين والجالية العربية إلى السياحة والاستثمار في سورية ولاسيما مع توافر العوامل المشجعة لذلك.

ونوه السفير بالدور الذي تلعبه الجالية السورية في فنزويلا وتعزيز العلاقات مع الوطن الأم سورية والمساهمة في تنشيط التبادل السياحي والاقتصادي بين البلدين الصديقين.

وقد زار الرئيس الفنزويلي ووزيرة السياحة الفنزويلية وحاكم ولاية بوليفار الجناح السوري حيث كان السفير خفيف في استقبالهم.

وقد أبدى الرئيس الفنزويلي إعجابه بالجناح السوري وما احتواه من معروضات وصناعات حرفية وتقليدية سورية معرباً عن تمنياته للمشاركة السورية في المعرض بالنجاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى