علوم وتقنيات

“توشيبا” تنافس “آي باد” بحاسب جديد

قررت شركة “توشيبا” اليابانية، عملاق صناعة الأجهزة الإلكترونية والحاسبات المحمولة في العالم،الدخول في حرب الحاسبات اللوحية من خلال تقديم حاسب جديد بشاشة مقاسها 10 بوصات.

ويستهدف حاسب "توشيبا" الجديد، الذي سيتم إطلاقه خلال النصف الأول من العام الحالي وسيعتمد على النسخة القادمة من نظام تشغيل "أندرويد" التي تحمل الاسم الرمزي "هوني كومب"، فئة المستهلكين.

ومثل جميع الحاسبات اللوحية الأخرى المزودة شاشاتها بتكنولوجيا اللمس المتعدد، فإنه سيوفر عرض محتوى الفيديو عالي الدقة.. كما أنه مصمم لتصفح الويب ولعب الألعاب وقراءة الكتب الإلكترونية.

ويتصل الحاسب الجديد الذي يزن 7.1 باوند، والذي يستخدم معالج "تيجرا تو موبايل" من شركة "نيفيديا" الأمريكية، بشبكة الإنترنت عبر "الواي فاي"، لكنه لا يحتوي على قدرة مدمجة للاتصال بشبكات الهواتف المحمولة عالية السرعة.

ويحتوى الجهاز على كاميرتين أمامية وخلفية، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى متجر التطبيقات وسيقدم الجهاز الجديد بسعر تنافسي لحاسب "آي باد" اللوحي، الذي يبدأ من 499 دولار، لكن الشركة لم تذكر المزيد من التفاصيل الخاصة بذلك.

وسوف تزيح "توشيبا" الستار عن الحاسب اللوحي الجديد هذا الأسبوع خلال فعاليات معرض الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية، ذلك المعرض التجاري السنوي الذي تستضيفه مدينة لاس فيجاس الأمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى