المنوعات

الأردن يعلن أول حالة وفاة بفيروس أنفلونزا الخنازير

أعلنت وزارة الصحة الأردنية اليوم الأربعاء عن أول حالة وفاة لمريض مصاب بأنفلونزا الخنازير كان قد دخل المستشفى بحالة صحية حرجة قبل ثلاثة أيام.
وقالت الوزارة – في تقريرها الأسبوعي حول الإصابات بالمرض – "إن المتوفى يبلغ من العمر (32 عاما) وادخل المستشفى أول أمس الاثنين بحالة صحية حرجة حيث شخصت حالته وثبت مخبريا إصابته بالمرض ، ووضع تحت العناية المركزة والمراقبة الطبية المكثفة وأعطى العلاجات اللازمة ، لكنه توفى اليوم".

وأشار التقرير إلى أن العدد الإجمالي للاصابات بالمرض منذ اكتشاف أول حالة الشهر الجاري بلغ سبع حالات بما فيها الوفاة التي سجلت اليوم .. موضحا أن الحالات تتوزع بين بسيطة ومتوسطة وحرجة ، ويعالج المصابون في المستشفيات ومنزليا وفقا لدرجة الإصابة.

وجددت وزارة الصحية الأردنية تأكيدها على أهمية وضرورة مراجعة الأطباء حال الإحساس بأعراض الأنفلونزا ، مشيرة إلى أن التشخيص الطبي المبكر للاصابة بالمرض وخضوع المريض للاشراف الطبي والعلاج في الوقت المناسب يحول دون تفاقم الحالة المرضية ووصول المريض إلى وضع حرج صحيا.

وأكد التقرير أهمية اتباع وسائل الوقاية الشخصية كغسل الأيدي جيدا واستخدام المنديل عند العطس وعدم استخدام وسائل وأدوات الشراب والطعام لأكثر من شخص والاكتفاء بالمصافحة خصوصا في المناسبات العامة الجماعية.

وأوضحت الوزارة أنها وضعت خطة توعوية تنفذها عبر وسائل الإعلام والاتصال المختلفة لنشر المعرفة والمعلومات الكافية حول المرض وطرق انتقاله ووسائل الوقاية والتعامل مع المرضى أثناء الإصابة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى